اقتصاد

قيادة المرأة السعودية للسيارة تنعش أسهم شركات التأمين

الأحد 2018.6.24 12:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 530قراءة
  • 0 تعليق
مكاسب لأسهم شركات التأمين السعودية

مكاسب لأسهم شركات التأمين السعودية

انتعشت أسهم شركات التأمين في سوق المال السعودي "تداول" خلال التعاملات المبكرة، الأحد، بعد آمال بزيادة حجم عمليات التأمين مع بدء قيادة النساء للسيارات .

وقفز سهم ساب للتكافل 6%، كما زاد أسهم شركات تأمين أخرى من بينها الراجحي‭‭ ‬‬للتأمين التعاوني والاتحاد التجاري للتأمين التعاوني من بين أفضل الأسهم أداء في السوق السعودية صباحا.

وارتفع مؤشر السوق السعودية 1% في أول ساعة للتداول.

 وفي وقت سابق، توقع مسؤول تأميني سعودي أن تشهد سوق التأمين على المركبات في بلاده منافسة عالية لكسب العملاء الجدد من النساء، مشددا على عدم أحقية أي شركة في عدم بيع بوليصة التأمين للمرأة خوفا من الخسائر.

 وقال المتحدث الرسمي باسم شركات التأمين السعودية عادل العيسى، السبت، إن بوليصة التأمين على مركبات النساء لن تكون ثابتة لكون السوق حرة، موضحا أن 27 شركة تأمين رسمية في السعودية خاضعة لرقابة مؤسسة النقد العربي السعودي.

وبين العيسى أن قيادة النساء للمركبات سيكون لها أثر إيجابي على سوق التأمين، كونها ستضيف شريحة جديدة من العملاء، الأمر الذي سيحسن من نتائج تأمين المركبات على المدى الطويل، مشيراً إلى أن قيادة المرأة ستزيد من نسبة المركبات المؤمن عليها، وتزيد من التأمين الشامل مقارنة بالتأمين ضد الغير.


تعليقات