اقتصاد

السعودية والبنك الدولي يبحثان مبادئ المشتريات والمنافسات الحكومية

الثلاثاء 2019.4.16 07:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 81قراءة
  • 0 تعليق
البنك الدولي يعرض مبادئ المنافسات الحكومية في السعودية

البنك الدولي يعرض مبادئ المنافسات الحكومية في السعودية

نظمت وزارة المالية السعودية بالتعاون مع البنك الدولي ورشة عمل عن المشتريات والمنافسات الحكومية بعنوان "اختيار الاستشاريين وإدارة عقود الخدمات الاستشارية حسب أفضل الممارسات العالمية"، وذلك خلال الفترة 8 - 10 أبريل 2019، بحضور 28 موظفًا من مختلف قطاعات الوزارة، في فندق موفنبيك بالرياض.

وتأتي الورشة ضمن برنامج تطوير الكفاءات الوطنية الذي أطلقته وزارة المالية السعودية بالتعاون مع البنك الدولي، بهدف الاطلاع على الخبرات العالمية، إلى جانب التعرف على أفضل الممارسات في مجالات متعددة تهم القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، وتسهم إيجابًا في إدارة التحول في قطاعات حكومية عدة.

وتناولت الورشة المبادئ الأساسية في اختيار وتوظيف الاستشاريين، وتقديم وفتح وتقييم العروض والمفاوضات وإحالة العقد وإدارتها للخدمات الاستشارية.

وتمثل الورشة فرصة مناسبة للاطلاع على أفضل التجارب والتطبيقات الدولية، وتبادل الرؤى والنقاش والخبرات في مجال ترسية العقود والمناقصات الحكومية، وسبل تطوير الإجراءات ذات الصلة بالأعمال والمشتريات الحكومية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لمنشآت القطاع الخاص الكبيرة منها والصغيرة والمتوسطة على حد سواء.

يذكر أن الورشة تأتي استكمالًا لورش قد عقدت في وقت سابق حول جانب المشتريات والمنافسات الحكومية، وتعد تمهيدًا لعقد العديد منها، وتستهدف موظفي وزارة المالية السعودية والقطاع الحكومي بشكل عام.

تعليقات