سياسة

إنقاذ 315 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

الأربعاء 2018.11.7 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
جانب من إنقاذ مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل الليبية - أرشيفية

جانب من إنقاذ مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل الليبية - أرشيفية

تمكنت قوات خفر السواحل الليبية، اليوم الأربعاء، من إنقاذ 315 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن 3 قوارب مطاطية أمام السواحل البحرية الليبية، وذلك خلال عمليتين منفصلتين لزوارق البحرية.

واستطاعت دورية لحرس السواحل القطاع الغربي "الزورق تليل" إنقاذ 116 مهاجرا غير شرعي من بينهم 96 رجلا، و 16 امرأة، و4 أطفال، كانوا على متن قارب مطاطي، وذلك بالقرب من منصة حقل صبراتة على بعد حولي 50 ميلا شمال مدينة "الزاوية"، غرب البلاد.

وفي العملية الثانية، تمكنت دورية أخرى لحرس السواحل بالقطاع الأوسط "الزورق زوارة" من إنقاذ عدد 199 مهاجرا غير شرعي، من بينهم 179 رجلا، و16 امرأة، وعدد 4 أطفال، كانوا على متن قاربين مطاطيين، وخلال عملية الإنقاذ تسربت المياه للقارب الثاني بدأ يغرق، وسقط 4 مهاجرين في البحر، وقام أفراد الدورية بإنقاذ الجميع دون أية حوادث، وذلك شمال مدينة الخمس.

وقال العميد أيوب قاسم، المتحدث الرسمي باسم قوات خفر السواحل الليبية، لـ"العين الإخبارية" إن عملية الإنقاذ الأولى شمال مدينة "الزاوية" عثر فيها على مهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة، عدا 4 مهاجرين من مصر، وإنه تم الوصول بالمهاجرين إلى ميناء مصفاة الزاوية.

وأضاف المسؤول الليبي أن عملية الإنقاذ الثانية تم العثور خلالها على 7 جنسيات أفريقية مختلفة، إضافة إلى مهاجرين من مصر واليمن والسودان وسوريا، والجزائر، والسودان، وكذلك من بنجلاديش.

تعليقات