سياسة

نواب ليبيون: الإعلان عن أسماء المجلس الرئاسي الجديد قريبا

الإثنين 2018.11.5 05:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
مجلس النواب الليبي - أرشيفية

مجلس النواب الليبي - أرشيفية

قال نواب ليبيون إنه سيتم الإعلان قريبا عن أسماء المجلس الرئاسي الجديد، في خطوة من شأنها حلحلة الأزمة التي تعاني منها البلاد وتمهد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأشار بيان وقع عليه 98 نائبا بمجلس النواب الليبي إلى أن مشاورات إعادة التشكيل وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها بدأت، متوقعين أن يتم إعلان التشكيل الجديد في وقت قريب.

وأكد النواب أن الإعلان عن التشكيل الجديد للمجلس الرئاسي يمهد لدسترة الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية كأولوية من أجل توفير الظروف الملائمة لإجراء استفتاء على الدستور وانتخابات رئاسية وبرلمانية.

وطالب النواب المبعوث الأممي غسان سلامة التشديد على بعض المبادئ في مؤتمر باليرمو، المقرر أن تستضيفه إيطاليا في 12 و13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ودعا البيان المجتمعون في مؤتمر باليرمو إلى إصدار موقف واضح من التدخلات الأجنبية في ليبيا، مشددين على أن استقلال ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها هي ثوابت وطنية لا يمكن التخلي عنها.

وجدد البيان دعمه للحوار الجاري لتوحيد المؤسسة العسكرية، كما أكد أن الأموال الليبية المجمدة بالخارج هي أموال تخص الليبيين ولا يحق لأي جهة كانت التصرف فيها، وأنها محمية بقوة القانون.

تعليقات