منوعات

أغرب قصص البخلاء في العالم خلال عام 2018

الأحد 2018.12.30 11:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 655قراءة
  • 0 تعليق
أغرب قصص البخلاء في العالم خلال عام 2018

أغرب قصص البخلاء في العالم خلال عام 2018

للبخل بذرة زُرعت يوما في عقول البخلاء وأقنعتهم أنهم مخلدون في الحياة، وأن الممتلكات المادية أهم من العلاقات والصحة والأسرة ومشاعر المحيطين بهم.

وحين يتوغّل طبع البخل في النفس البشرية، يدفعها للإقدام على تصرفات غير عقلانية، أملا في جمع المزيد من المال وزيادة الممتلكات، تصرفات قد تضع البعض في مواقف خطيرة أو تكسر صلتهم بأقرب الناس لهم.

وفي التقرير التالي ترصد "العين الإخبارية" أبرز القصص التي تجاوز فيها البخلاء التوقعات ببخلهم خلال عام 2018.

يغسل سيارته اللاند روفر في النهر توفيرا لـ3 دولارات

تلقى أحد البخلاء الصينيين درسا قاسيا علّمه أن البخل الشديد قد يتسبب بخسارة مادية، بدلا من مساعدته على جمع ثروة ضخمة.

ورغم أن الرجل دفع مبلغا طائلا للحصول على سيارته اللاند روفر، لكنه لم يكن سخيا بما يكفي ليغسلها في مكان مخصص لذلك، حيث قاد سيارته إلى النهر بهدف تنظيفها، إلا أنه لم يتوقع أن تُفتَح بوابات السد القريب وتنهمر المياه مسببة جرفه وسيارته بعيدا.

وقبل أن يغسل الرجل سيارته بشكل مناسب، تدفّقت المياه بعنف، ما أفقده السيطرة على السيارة، ولم يعد قادرا على قيادتها لمكان آمن على اليابسة، لتتوقف أخيرا بعد أن علقت قرب جزيرة صغيرة.

ولم يكن بحيلته شيء حينها سوى الاتصال بالدفاع المدني وطلب المساعد، حيث أخبرهم أنه ببساطة أراد توفير 20 يوانا صينيا، ما يعادل 3 دولارات، وهي أجرة غسل السيارة، حسبما ذكر موقع "Oddity Central".

وتمكّنت فرق الدفاع المدني في النهاية من إنقاذ الرجل وسيارته، وتم نشر فيديو يوثّق الحادثة، وسرعان ما انتشر سريعا على شبكات التواصل الاجتماعي.

تطلقا بسبب ساندوتش شاورما

تسببت ساندوتش شاورما في طلاق زوجين لم يمضِ على زفافهما سوى 40 يوما، حيث رفض الزوج شراء شاورما لزوجته في أول موعد غداء لهما بعد الزفاف، كما اتهمها بالاستغلالية والنفاق.

وقالت الزوجة لموقع Oddity Central إن طبع البخل لديه بات ظاهرا بوضوح بعد الزواج، حيث أخبرها بعد بضع أيام من العُرس أنه يكره تناول الغداء في المطاعم، كونه إهدارا للمال، إلا أنها لم تلق بالا لكلماته في ذلك الوقت.

وتروي الزوجة القصة قائلة إنها بعد 40 يوما من الزواج توسلته للخروج لتناول عصير، وعند وصولهم طلبت عصيرا وشاورما، إلا أن طلبها قوبل برفض الزوج وموجة غضب عارمة، مؤكدا أنهما خرجا لتناول العصير فقط وأن فكرة الخروج سويا كانت خاطئة من البداية.

ومع انتباهها لتفاصيل صغيرة تتعلق بإنفاق المال واستهلاك الطعام لم تعد الزوجة قادرة على الاحتمال لفترة أطول. 

وخلال معاملات الطلاق، أخبرت الزوجة القاضي أنه وعلى الرغم من عمله كمدرس وحصوله على راتب مجزٍ وعمله بعد الدوام كمدرس خصوصي، كان زوجها بخيلا لدرجة أنه انتبه لتناولها رغيفا من الخبز أثناء غيابه، وبسبب ذلك أخبرها أنهما لن يتناولا الخبز حتى نهاية الأسبوع.

تدخل موسوعة "جينيس" كأبخل شخصية في العالم

دخلت امرأة أمريكية موسوعة جينيس للأرقام القياسية كونها أبخل شخص على وجه الأرض، حيث اقتصدت في الإنفاق حتى على أهم متطلبات الحياة، فلم ترتد سوى رداء أسود واحدا لسنوات طويلة، وكانت تتجنّب الاستحمام توفيرا للصابون والمياه، كما جعلت زوجها يوقّع على التخلي عن جميع حقوقه في الميراث، ضمانا لها بأنه لن يستطيع إنفاق أموالها.

وقد تسبّب بُخلها في خسارة طفلها أحد أطرافه، فبعد أن أُصيب بكسر في ساقه، حاولت معالجته في عيادات مخصصة للفقراء رغم أن ثروتها تبلغ 200 مليون دولار، فاضطر الأطباء لبتر ساقه. 

تعليقات