مجتمع

سوسن الشاعر: هناك متربصون بنجاحات دولنا

الثلاثاء 2018.10.16 01:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
سوسن الشاعر، الكاتبة والإعلامية البحرينية

سوسن الشاعر، الكاتبة والإعلامية البحرينية

أكدت الصحفية والإعلامية البحرينية سوسن الشاعر، ضرورة مواجهة المتربصين بنجاحات الدول العربية بقوة، عن طريق الاستعداد الجيد والتحضير اللازم لمواجهة المؤامرات.

جاء ذلك في كلمتها خلال جلسة "إعلام الأزمات.. خطط واستراتيجيات" المقامة ضمن فعاليات الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات 2018، في أبوظبي.

وأضافت: "المؤامرة التي تحاك اليوم ضد المملكة العربية السعودية تتربص بالنجاحات التي وصلت إليها"، مطالبة الدول العربية بالاستعداد دوليا لمجابهة الأزمات التي تجد نفسها بداخلها.

وقالت الشاعر: "دوليا لم نرق إلى استعداد ما قبل حدوث الأزمة أو أثناء حدوثها أو فيما بعدها، فأثناء حدوث أزمة أو كارثة غالبا ما تكون وسائل الإعلام خارج دائرة التنسيق لتكون هناك مواكبة لحظية مع الحدث؛ لذا يجب التنسيق مع رواد التواصل الاجتماعي لإيصال المعلومات الدقيقة والسليمة أثناء حدوث أي أزمة".

وأوضحت الإعلامية البحرينية أن المجتمعات العربية لم تتعلم من أحداث ما يسمى بـ"الربيع العربي" الذي فاجأ الجميع بحجم الاستعدادات الكبيرة التي كانت تتجهز لإشعال الوضع، لافتة إلى الدور الواضح لتلك المؤامرات التي سعت لتهييج الشعوب العربية ومجتمعاتها.

تعليقات