مجتمع

شوارزينجر يستعد لمقاضاة عمالقة النفط بتهمة "القتل العمد"

الثلاثاء 2018.3.13 01:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 56قراءة
  • 0 تعليق
الممثل الأمريكي والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزينجر

الممثل الأمريكي والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزينجر

يخطط الممثل الأمريكي والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزينجر لمقاضاة شركات النفط حول العالم بتهمة "القتل من الدرجة الأولى" بعد "قتلها للناس عن عمد في جميع أنحاء العالم". 

وكشف شوارزينجر، ناشط الدفاع عن البيئة، أنه في محادثات حالياً مع عدة شركات محاماة خاصة ويحضر لضغط عام حول جهوده ضد عمالقة النفط في العالم، مشيراً إلى أنه ما زال يعمل على جدول زمني لرفع الدعوى القضائية.

وقال شوارزينجر في تسجيل حي مع مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، نشرته، الإثنين، إن الأمر لا يختلف عن أزمة التدخين، حيث كان صناع التبغ يعلمون لسنوات وعقود أن التدخين يقتل الناس ويضرهم ويتسبب في مرض السرطان وكانوا يخفون تلك الحقيقة عن الناس كما أنكروها عندما تم مواجهتهم بها، لكن في النهاية تمت مقاضاتهم واضطروا لدفع مئات الملايين من الدولارات.

وأضاف شوارزينجر أن شركات النفط تعلم منذ عام 1959 حيث قامت بأبحاثها ودراساتها الخاصة وعلمت أنه سيكون هناك احتباس حراري، بسبب استخدام الوقود الحفري، والأدعى من ذلك علمها بالخطر الذي يواجهه الناس وأنه قد يتسبب في مقتل البشر.

وأفصح نجم هوليوود عن خططه مع استعداده للمساعدة في تقديم مؤتمر بيئي ضخم في مايو/أيار المقبل بفيينا.

وأكد شوارزينجر أنه سيلاحق شركات النفط لاستهتارها التام مع علمها أن منتجها يقتل الناس بل حتى لا تضع تحذيراً عليه مثل التبغ، مشدداً على أن كل محطة وقود وسيارة ومنتج وقودي ينبغي أن يحمل تحذيرات من مخاطر الوقود الحفري على البيئة وحياة الإنسان.

وأوضح أن تلك التحذيرات على الأقل سترفع من الوعي العام حول الوقود الحفري ويشجع الناس على البحث عن وقود بديل وسيارات صديقة للبيئة.

تعليقات