رياضة

نزالات حماسية في ثاني أيام مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018

الثلاثاء 2018.4.17 10:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 399قراءة
  • 0 تعليق
اليوم الثاني لمهرجان أبوظبي للجوجيتسو ٢٠١٨

اليوم الثاني لمهرجان أبوظبي للجوجيتسو ٢٠١٨

انطلق، الثلاثاء، ثاني أيام مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018، ضمن فعاليات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكبر وأهم الفعاليات بتاريخ رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم، في صالة مبادلة أرينا في العاصمة الإماراتية أبوظبي. 

وتقام البطولة تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لمسيرة نمو رياضة الجوجيتسو وتطورها على المستويين المحلي والعالمي.

وشهد اليوم الثاني من منافسات مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018 فعاليات بطولة القوات المسلحة للجوجيتسو، والتي يتنافس فيها لاعبي الجوجيتسو فوق 18 عاما من الأحزمة الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني.

وحضر اليوم الثاني من البطولة كل من سيف علي اليماحي، قائد العمليات المشتركة قائد كلية زايد الثاني العسكرية، وهلال العامري نائب قائد مركز التربية الرياضية العسكري، ومحمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة.

وتوجه سيف علي اليماحي بكل الشكر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعاية هذه الرياضة الفريدة، وإلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تنظيم هذه البطولة المرموقة، والتي اعتبر اليماحي أنها تظهر هذا العام في نسختها العاشرة بمستوى مرموق يليق بمكانتها كمحفل رياضي عالمي ينطلق من عاصمة الجوجيتسو أبوظبي.

وأضاف العميد اليماحي: "نحن سعداء للغاية بهذه اللعبة التي انتشرت انتشارا كبيرا في دولة الإمارات في غضون وقت قصير، اليوم القوات المسلحة تشارك بفخر في النسخة العاشرة التي تشهد أعدادا كبيرة جدا، فمثل هذه البطولات تصقل مواهب اللاعبين وتمنحهم خبرات كبيرة تؤهلهم لخوض المنافسات الدولية الكبرى، وخير دليل على ذلك النمو الملحوظ في عدد ومستوى اللاعبين من أبناء الدولة المشاركين في البطولة بين نسختها الأولى واليوم في نسختها العاشرة".

ومن جانبه، عبّر فهد علي الشامسي الرئيس التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن سعادته بالانطلاقة القوية لفعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هذا العام، قائلا: "ما شهدناه على مدار أول أيام البطولة في نسختها العاشرة ما هو إلا دليل على كون رياضة الجوجيتسو جزء لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي، ونحن فخورون للغاية بمستوى المنافسات التي شهدتها أبسطة البطولة حتى الآن، حيث قدم اللاعبون الإماراتيون أداءً كان محط إعجاب أمتع كل الحضور، وأظهر ترسخ قيم الجوجيتسو والتي تجمع بين العزيمة والإصرار والصبر والاحترام وتطوير النفس، حيث أصبح أبطال الجوجيتسو عناصر فعالة في بيئتهم ومجتمعهم المحلي".

وبدوره، أكد اللاعب علي الدرعي وزن 90 كيلوجراما في فئة الحزام البني، أنه يلمس في كل عام نموا كبيرا في المستويات الفنية للمشاركين ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، الأمر الذي يؤكد أن اللعبة تسير على الطريق الصحيح، مضيفا: "أعتقد أن المستقبل سيحمل العديد من الإنجازات الأخرى التي ستضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها أبطال اللعبة في السنوات الماضية".

وقال الدرعي: "إن تنوع المدارس التي يواجهها لاعبو الجوجيتسو الإماراتيون من خلال منافساتهم مع لاعبين من شتى أنحاء العالم يثري من حضورهم الفني بشكل كبير".

وقال جاسم سعيد جاسم، وزن 69 كيلوجراما في فئة الحزام البنفسجي إنه قام بإنزال وزنه إلى 68 كيلو بعدما كان 77، سعيا إلى المنافسة في مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018، وكذلك في منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي ستنطلق خلال أيام قليلة.

وأضاف جاسم: "إن المستويات التقنية التي رأيناها منذ انطلاق المنافسات فاقت التوقعات، حيث تعكس الاهتمام الكبير الذي تحظى به اللعبة. إن انتشار الجوجيتسو ليشمل كل القطاعات الحيوية في الإمارات يؤكد أن اللعبة تحتل حيزاً كبيراً من اهتمامات الجميع بلا استثناء".

وأكد جاسم: "أسهمت اللعبة في تحسين قدراتي الذهنية والبدنية، وأعتقد أنني أحيا الآن حلم حياتي، فأنا لا أطيق الابتعاد عن بساط الجوجيتسو، وبالنسبة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، فإنني أنشد اعتلاء منصة التتويج والتوشح بالميدالية الذهبية التي أرى فيها ترجمة للجهود الكبيرة التي بذلتها على مدار عام كامل".

تعليقات