اقتصاد

"الأوراق المالية" الإماراتية.. إنجازات لافتة لحماية حقوق المستثمرين

الإثنين 2019.1.28 07:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

 حققت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية إنجازات لافتة على مدار 2018 سواء على مستوى البيئة التشريعية والمنظومة الرقابية والبنية التنظيمية. 

وكشفت الهيئة لوكالة أنباء الإمارات أنها اتخذت عددا من الإجراءات خلال 2018 استهدفت حماية حقوق المستثمرين، مشيرة إلى أنها أنجزت خلال العام الماضي خطة التفتيش الدوري على الشركات المرخصة بنسبة 100% من الخطة السنوية بواقع 59 شركة تعمل في أنشطة مختلفة.

ولفتت إلى أنها أشرفت على انعقاد الجمعيات العمومية للشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة في السوق المالي خلال 2018 والتي بلغ عددها 141جمعية عمومية منها 115 جمعية عمومية انعقدت لاعتماد البيانات المالية السنوية للشركات.

وأشارت إلى أن عدد الشركات التي أفصحت عن تقرير الحوكمة خلال العام الماضي بلغ 89 شركة مساهمة عامة محلية من أصل 90 شركة خاضعة لمتطلبات الحوكمة بنسبة إفصاح بلغت 98.89% مقابل شركة واحدة لم تفصح عن التقرير نظرا لتأسيسها في نهاية 2017.

ونوهت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية إلى أنها مع نهاية عام 2018 بمراجعة طلبات تجديد قيد مدققي حسابات الشركات المساهمة العامة وصناديق الاستثمار لدى سجلات هيئة الأوراق المالية بلغ عدد شركات ومكاتب التدقيق المسجلة لدى الهيئة 10 شركات وهي المصرح لها بتدقيق حسابات الشركات المساهمة العامة وصناديق الاستثمار.

تعليقات