سيارات

بالفيديو.. مراحل تصنيع سيارة تسلا موديل 3 من الهيكل حتى المقاعد

الخميس 2019.1.3 05:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
سيارة تسلا موديل 3

سيارة تسلا موديل 3

استثمارا للنجاح الكبير الذي حققه موديل 3 Model، الذي أطلقته شركة تسلا Tesla الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، خلال عام 2018، على مستوى نسب المبيعات والاختبارات، قررت الشركة مشاركة متتبعي أخبار موديلها الاستثنائي فيديو توضيحيا لمراحل تصنيعه.

ونشرت تسلا Tesla فيديو مصورا لعملية تصنيع موديل 3 بالكامل، بداية من الهيكل الخارجي، حتى وضع مقاعد الصالون الداخلي وجميع الكماليات بقمرة القيادة.

ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، الفيديو الجديد نقلا عن القناة الرسمية لشركة تسلا على موقع يوتيوب.

وشهدت شركة تسلا Tesla تحسنا ملحوظا بداية من الأسبوع الأخير لشهر يونيو الماضي في معدل مبيعاتها الشهري لموديل 3 Model؛ حيث ارتفعت نسبة المبيعات من 6000 سيارة نهاية شهر يونيو الماضي، إلى 14,250 سيارة مع نهاية شهر يوليو الماضي.

ووفقا لموقع "موتور وان"، استمر ارتفاع نسبة مبيعات الموديل الكهربائي الجديد من تسلا Tesla، ليصل مع نهاية شهر أغسطس الماضي إلى 17,800 وحدة.

وعلى الرغم من أزمة تنحي إيلون ماسك عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة؛ فقد ارتفعت نسبة مبيعات موديل 3 الكهربائي لتحطم جميع الأرقام القياسية، ووصلت إلى 22,250 ألف سيارة تم بيعها خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقال "موتور وان" إن نسبة مبيعات موديل 3 شهدت انخفاضا كبيرا حيث وصلت إلى 5,902 سيارة فقط خلال أكتوبر الماضي، وهي النسبة الأقل التي تشهدها تسلا Tesla منذ بداية العام، وذلك قبل أن تعود للارتفاع من جديد خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث وصلت إلى 18,650 ألف سيارة، ما أدى لتحقيق تسلا Tesla رقما قياسيا غير مسبوق على مستوى نسب المبيعات السنوية بشكل إجمالي.

وأكد الموقع الأمريكي أن تسلا Tesla نجحت في بيع 116,296 ألف سيارة خلال 2018، وبذلك حطمت الرقم القياسي لأكبر نسبة مبيعات لموديل كهربائي في العام، والذي كان يمتلكه موديل LEAF التابع لنيسان، حين بلغت نسبة مبيعاته عام 2014 ما يزيد على 30 ألف سيارة.

تعليقات