الاتحاد يعلن رحيل كونسيساو.. ماذا قدم مع «العميد»؟
أعلن نادي الاتحاد إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدربه البرتغالي سيرجيو كونسيساو.
وبحسب بيان نشره الاتحاد علةى منصة "إكس"، ذكر أن قرار رحيل سيرجيو كونسيساو جاء بعد مراجعة وتقييم شاملين لمسيرة الفريق خلال الفترة الماضية وبما يتوافق مع أهداف النادي وتطلعاته للمرحلة المقبلة.
وجاءت إقالة المدرب البرتغالي من منصبه كمدير فني للاتحاد، على الرغم من امتداد عقده لعامين إضافيين.
وكتب الاتحاد في بيانه: "تعلن شركة نادي الاتحاد إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم سيرجيو كونسيساو وذلك ابتداءً من تاريخه".
وأضاف: "يأتي هذا القرار بعد مراجعة وتقييم شاملين لمسيرة الفريق خلال الفترة الماضية وبما يتوافق مع أهداف النادي وتطلعاته للمرحلة المقبلة، ويتقدم النادي بخالص الشكر والتقدير للمدرب وأعضاء جهازه الفني على ما بذلوه من جهود وعمل خلال فترة إشرافهم على الفريق، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية المقبلة".
وأنهى: "سيتم الإعلان عن الترتيبات الفنية الخاصة بقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة القادمة عبر القنوات الرسمية للنادي".
ماذا قدم كونسيساو مع الاتحاد السعودي؟
الاتحاد كان أعلن تعاقده مع كونسيساو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حتى عام 2028 بعد إقالة الفرنسي لوران بلان.
ولعب "العميد" تحت قيادة كونسيساو 41 مباراة، فاز بـ 21 منها، بينما تعادل 7 مرات، وتعرض لـ 13 هزيمة.
وأنهى الاتحاد دوري روشن السعودي في المركز الخامس، بينما غادر الفريق كأس الملك من نصف النهائي، وودّع دوري أبطال آسيا للنخبة من دور الثمانية.