رياضة

رئيس الاتحاد الإيطالي يفكر في إيقاف الدوري

الخميس 2018.12.27 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق
مشجع إنتر ميلان

مشجع إنتر ميلان

أكد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابريل جرافينيا أنه يفكر بشدة في إيقاف منافسات الدوري المحلي "سيري إيه" بعد وفاة أحد مشجعي فريق إنتر ميلان في أعمال عنف اندلعت عقب مباراة الفريق مع نابولي يوم الأربعاء.

رونالدو يساند كوليبالي ضد عنصرية جماهير إنتر ميلان

وقال جرافينيا في تصريحات لصحيفة "إيل ميساجيرو" الإيطالية إن "قرار إيقاف الدوري تتم دراسته، الآن نحن بحاجة إلى أن نقف بصدق مع أنفسنا، لدينا مشكلة في النظام العام، وبالتالي يجب أن ندير تلك المشكلة بالإضافة إلى مسألة هل نوقف البطولة أم لا".

وأضاف: "ما زلت إلى الآن في مرحلة رد الفعل لأن ما حدث جد خطير، سنرى ما ستقوله الوزارة وكذا اللجنة الأولمبية الوطنية، أنا قلق للغاية من تلك الأجواء السريالية".

ونقل الصحفي الإيطالي سيرو بيلجرينو خبراً عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن جرافينيا يفكر في إيقاف الدوري الإيطالي لفترة لم يتم الكشف عنها بسبب أحداث الشغب والهتافات العنصرية التي صاحبت لقاء إنتر ونابولي يوم الأربعاء.

وشهد اللقاء تعرض السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، المطلوب من عدة أندية في أوروبا، للطرد بعد اعتراضه على حكم المباراة.

وأكدت التقارير الإيطالية أن مشجعا قد قتل بعد أن اصطدمت به حافلة خارج جنبات ملعب جوسيبي مياتزا معقل إنتر، في اللقاء الذي حسمه النيراتزوري بهدف نظيف في الجولة 18 للدوري الإيطالي.

ونشرت تقارير أن هناك اثنين من مشجعي إنتر التابعين لرابطة أولترا قد تم القبض عليهم من قبل الشرطة لتوجيه هتافات عنصرية ضد كوليبالي.

جابريل جرافينيا

تعليقات