مجتمع

شما المزروعي للطلاب: التفوق والالتزام بقيم الإمارات خدمة للوطن

الأربعاء 2017.5.17 01:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 429قراءة
  • 0 تعليق
شما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب في الإمارات

شما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب في الإمارات

وجّهت شما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب في الإمارات، رسالة للطلاب خلال مشاركتها في الحلقة الشبابية التي نظمها مجلس أبوظبي للتعليم، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للشباب، الأربعاء، حول "تطور التعليم"، وأكدت  أنهم حينما يتعلمون ويحصلون على درجات عالية، فهذا خدمة للوطن، كما دعتهم إلى مساعدة إخوانهم والالتزام بالقيم الإماراتية.

وحكت الوزيرة أنها حينما دخلت الجامعة وكانت في مقابلة للحصول على بعثة إلى الولايات المتحدة، أول سؤال تم توجيه لها كان: "ماذا تريدي أن تدرسين؟"، فأجابت: "لا أعرف تحديدا.. أنا أحب الاقتصاد والسياسة، وأبغي فقط أن أخدم بلادي في أي مجال"، فقيل لها: "أهم شيء حينما تدرسين أن تنجزين أكثر ما عندك، وتعطين كل ما عندك لخدمة بلادك".

وخاطبت شما المزروعي، الطلاب، قائلة: "كلكم حينما تتعلمون وتحصلون على درجات عالية، فهذا خدمة لوطنكم.. فأنتم جالسون تجتهدون لخدمة الوطن".

أضافت: "يمكن أنتم تتساءلون: كيف نخدم وطننا ونحن طلبة؟.. بالعكس كل واحد في مجاله يخدم وطنه، يوم ما تحترمون الآخر وتلتزمون بالقيم فهذا خدمة للوطن".

وتابعت: "نحن تربينا على نهج الشيخ زايد والشيخ راشد، رحمهما الله، أهم شيء أن تكون عندنا هذه القيم ونساعد بعض في المدارس، فليس مطلوبا التفوق فقط، ولكن مساعد الإخوة والأخوات في الدراسة أيضا".

واستضاف مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للشباب، صباح الأربعاء، الحلقة الشبابية التي تحدث فيها الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم،‬ وشما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب بالإمارات.

وحضر الحلقة التي عقدت بمدرسة حمدان بن زايد، مجموعة من معلمي ومعلمات مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، ونخبة من الطلبة، وتهدف الحلفة إلى تعزيز الوعي الفكري، وتعزيز ثقافة المشاركة لجيل الشباب، وإيجاد نوع من التواصل بين المجتمع وشريحة الشباب، وذلك في خطوة عملية لتعريفهم بمنظومة مستقبل التعليم، ومراحل التطور التي تشهدها الدولة والمجتمع الإماراتي.


تعليقات