رياضة

الشارقة تستعد لتنظيم أكبر نسخة لـ " عربية السيدات 2018 "

الإثنين 2017.12.11 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 613قراءة
  • 0 تعليق
الشارقة تستضيف دورة الألعاب العربية للسيدات

دورة الألعاب العربية للسيدات

اتفقت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بصفة رسمية مع اتحاد اللجان الوطنية العربية، على منح اللجنة المنظمة حقوق بيع ورعاية وتسويق منافسات النسخة الرابعة من الدورة ونقلها تلفزيونيا.

وأعلنت اللجنة أن النسخة المقبلة ستقام خلال الفترة ما بين 2 إلى 12 فبراير المقبل تحت شعار " العالم ملعبك.. شاركونا لحظات الفوز " وستكون تحت رعاية ودعم من قرينة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وكشفت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد قبيل توقيع الاتفاقية عن تلقيها لمجموعة كبيرة من المشاركات من 15 دولة عربية من بينها دول تشارك لأول مرة في كافة الألعاب .. مشيرة إلى أن النسخة الرابعة ستكون الأكبر على مستوى المشاركات كما ونوعا.

وقع الاتفاقية كل من الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس الرياضي العربي رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة الرابعة بحضور الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيس لجنة الإشراف والمتابعة وسعود بن عبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وندى النقبي رئيسة اللجنة التنفيذية للدورة مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وعدد من رؤساء اللجان العليا والتنفيذية.

وأكد الأمير طلال بن عبد العزيز أن دولة الإمارات تقدم دعما كبيرا لرياضة المرأة العربية بما ينسجم وتوجهاتها الرامية إلى تمكين المرأة في شتى الميادين .. فيما تعتبر دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تستضيفها الشارقة مرة كل عامين ملتقى رياضيا للفتيات والسيدات من مختلف الدول العربية استطعن أن يظهرن من خلاله مستويات فنية عالية ويحققن إنجازات كبيرة.

وأوضح أن إمارة الشارقة توفر جميع عوامل النجاح للدورة من أجل الوصول إلى ما تصبو إليه المرأة الرياضية على جميع الصعد وبالتالي تعزيز النقلة النوعية للرياضة النسائية مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة العليا لضمان ظهور الحدث بأفضل صورة.

من ناحيته .. قال الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا " تسعى إمارة الشارقة إلى تنظيم النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018 بما يواكب أرقى المعايير العالمية وفي هذا السياق .. فإن دعم الاتحاد لجهودنا المبذولة في هذا الصدد يلعب دورا محوريا في تحقيق هذه الرؤية الطموحة بما يتماشى مع توجيهات قيادتنا الرشيدة.

وأضاف " تشكل هذه الاتفاقية الموقعة اليوم إطارا تنظيميا مهما سنعمل من خلاله على تسويق البطولة والبدء في توقيع اتفاقيات الرعاية لها بالإضافة إلى ترتيب إجراءات منح حقوق البث التلفزيوني وغيرها بما ينعكس على تعزيز مكانة الشارقة الداعمة لرياضة المرأة ويسهم في حشد المزيد من الاهتمام العربي بهذا القطاع المهم ".

.


تعليقات