ثقافة

"الشارقة للكتاب" تصدر "الناشر الأسبوعي" ورقيا ورقميا

الجمعة 2018.10.19 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
لدى توقيع الاتفاقية

لدى توقيع الاتفاقية

وقّعت هيئة الشارقة للكتاب مذكرة تفاهم مع المجلة الأمريكية العريقة "ببليشرز ويكلي" المتخصصة في قضايا النشر، ويزيد عمرها على 150 عاماً، تتولى بموجبها الهيئة إصدار "الناشر الأسبوعي"، الطبعة العربية من المجلة الأمريكية شهرياً بنسخة ورقية وأسبوعياً بنسخة رقميّة.

وقع على المذكرة، بحضور أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب, كيفين برايرمان نائب الرئيس التنفيذي لـ"ببليشرز ويكلي" وناشر المجلة الأمريكية، وفيصل النابودة رئيس قسم المبيعات في الهيئة.

وقال أحمد العامري: "تؤكد هذه المذكرة متانة العلاقة التي تربطنا مع واحدة من أعرق المطبوعات العالمية المعنية بتسليط الضوء على كل ما يتعلق بقضايا النشر ومجالات الإبداع التي تنطلق من الكتاب، ما يعكس المشهد الثقافي لإمارة الشارقة التي تمضي وفق رؤية كرّس معالمها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عبر تأسيس منظومة المعرفة والعلم التي تنطلق من الكتاب والكلمة لتبني مجتمعاً قوياً من القراء والمثقفين".

وأشار إلى أن تولي الهيئة إصدار مجلة "الناشر الأسبوعي" بنسختين ورقية شهرياً ورقمية أسبوعياً يواكب المشاريع والاستراتيجيات الثقافية التي وضعتها الشارقة لنفسها، لافتاً إلى أن وجود المجلة بشكل شهري وأسبوعيّ يسهم في تعزيز أسس التواصل الحضاري والمعرفي مع الثقافات العالمية، ويؤكد مكانة القراءة والمعرفة كمفتاح أساسي للنهضة الحضارية.

وذكر أن "الناشر الأسبوعي"، التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب، تعد المجلة العربية الأولى المتخصصة في شؤون النشر وصناعة الكتاب والمؤلفين والقراء, مؤكدا أن التعاون مع مجلة "ببليشرز ويكلي" الأمريكية العريقة يعدّ ثمرة لما حققته الشارقة من إنجازات ثقافية عالمية.

وتتضمن أبواب المجلة دراسات ومقالات وحوارات وتحقيقات ومتابعات واستطلاعات رأي ومقالات ودراسات وزوايا صحفية وأخباراً عن أحدث الإصدارات وتقارير ومراجعات للكتب.

تعليقات