اقتصاد

غرفة الشارقة تطلق مبادرة لتفعيل الحوار مع ممثلي القطاعات الاقتصادية

السبت 2019.3.30 10:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
غرفة الشارقة تطلق مبادرة لتفعيل الحوار مع ممثلي القطاعات الاقتصادية

غرفة الشارقة تطلق مبادرة لتفعيل الحوار مع ممثلي القطاعات الاقتصادية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مبادرة جديدة لتفعيل الحوار والشراكات بين ممثلي القطاع الخاص في قطاعات محددة بالشارقة.

واستهلت الغرفة تدشين المبادرة بتنظيم لقاء أعمال للشركات العاملة في قطاع صناعة وتجارة المواد الغذائية، حضره أكثر من 30 شركة ما بين مصنعة للمواد الغذائية وأخرى تتاجر فيها. 

وتشمل المبادرة الجديدة تنظيم لقاءات أعمال دورية تقوم خلالها الغرفة بجمع شركات متخصصة بنشاط تجاري محدد وشركات أخرى تشتري وتصدر منتجات تلك الشركات في خطوة لها أبعاد إيجابية تشمل تشجيع المنتج المحلي. 


وحضر اللقاء عبدالعزيز شطاف، مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات، وسيف المطروشي، مدير إدارة العضوية والتصديق في غرفة الشارقة. 

وشهد اللقاء عرضاً تقديمياً عن الخدمات التي يقدمها مركز الشارقة لتنمية الصادرات، من خلال تدريب وتسهيل مشاركة المصدرين لتسويق منتجاتهم في الأسواق الخارجية. 

وأشار عبدالعزيز شطاف إلى أن المبادرة الجديدة تشكل خطوة إلى الأمام نحو إطلاق حوار جدي وفعال بين مكونات القطاع الخاص. 


وأوضح أن اللقاء أتاح المجال لغرفة الشارقة، للتعرف عن كثب على مقترحات القطاع الخاص وفرص التطوير والتنمية والطريقة الأمثل، التي يمكن من خلالها للغرفة مساعدة شركات القطاع الخاص على تنمية أعمالهم. 

وأشاد المشاركون بالمزايا التنافسية التي توفرها إمارة الشارقة للمستثمرين؛ حيث تتميز الإمارة ببنية تحتية متطورة تدعم أعمالهم وتوفر لها قيمة مضافة.

تعليقات