اقتصاد

كهرباء الشارقة تنجز شبكة المياه بمنطقة "حوشي"

الخميس 2019.1.3 07:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق
الانتهاء من شبكة مياه بمنطقة "حوشي"

الانتهاء من شبكة مياه بمنطقة "حوشي"

أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة شبكة مياه جديدة بالكامل لمنطقة "حوشي" بطول إجمالي 18 ألف متر كمرحلة أولى، ستسهم في إمداد المياه لعدد 867 وحدة سكنية.

وتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشاريع منطقة "حوشي"، حيث يجري العمل حاليا على تمديد شبكة خطوط مياه رئيسية بطول إجمالي 17 ألف متر ستغطي عدد 727 وحدة سكنية. 

وانتهت الهيئة من تنفيذ مشروع خط مياه بين مهذب وواحة الصجعة بطول 5 آلاف متر وبقطر 800 متر.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة الحرص على توفير إمدادات المياه النقية الصالحة لكافة الاستخدامات إلى جميع المناطق في إمارة الشارقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة توفير الخدمات بأفضل المواصفات لجميع سكان إمارة الشارقة.

وقال الليم إن الهيئة تطبق أحدث المواصفات الفنية العالمية في إنتاج وتوزيع المياه، حيث تعتمد على شبكة رقمية وعلى برنامج محاكاة ونمذجة للشبكة بهدف الوصول إلى أفضل المعايير والمواصفات العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة تحرص على استخدام مواد صديقة للبيئة تحافظ على جودة المياه في تنفيذ خطوط شبكات المياه، كما يتم اتباع أفضل المواصفات الفنية العالمية في ضخ المياه بأدنى ضغط ممكن حتى يتم التحكم في التسربات والمحافظة على المياه.

وأشار إلى أن المشروعات الجديدة ستسهم في تعزيز وتقوية شبكة نقل وتوزيع المياه، ورفع كفاءة الشبكة في جميع مناطق مدينة الشارقة، والمساهمة في مواكبة التوسع العمراني من مناطق الشارقة.

تعليقات