ثقافة

ثقافة الشارقة تختتم مهرجان الأقصر للشعر العربي

الأحد 2018.11.18 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق
ختام مهرجان الأقصر للشعر العربي

ختام مهرجان الأقصر للشعر العربي

اختتمت دائرة الثقافة بالشارقة فعاليات مهرجان الأقصر للشعر العربي، بنسخته الثالثة، الذي أقيم برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مدينة الأقصر المصرية، في إطار مبادرته الهادفة لإقامة بيوت للشعر في العواصم والمدن العربية.

جاء ذلك بحضور رئيس دائرة الثقافة بالشارقة عبد الله محمد العويس، ومدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة محمد القصير، ومدير بيت الشعر في الشارقة محمد البريكي، ومدير بيت الشعر في الأقصر حسين القباحي، وجمهور من محبي الشعر.

  وبدأت فعاليات اليوم الختامي لمهرجان الأقصر للشعر العربي بجلسة نقدية بعنوان "إبداعات شباب بيت الشعر"، تلاها جلسة شعرية بعنوان "شعراء البوادي المصرية"، ثم أقيمت بعدها، بالمسرح المكشوف في ساحة معبد الأقصر، أمسية شعرية أعقبها عرض تراثي لفرقة الأقصر للفنون الشعبية. 

وفي أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء الشباب، كرَّم عبد الله العويس وحسين القباحي، الشعراء المشاركين، ليُختتم المهرجان بتقديم فقرة فنية حضرها جميع الشعراء وجمهور بيت الشعر بالأقصر. 

 وكان المهرجان قد شهد عددا من الأمسيات الشعرية إلى جانب افتتاح المعرض الفني "أبجد بين الضاد واللون"، بمشاركة 25 فنانا تشكيليا وخطاطين حروفيين، عرضوا 35 عملا فنيا متميزا استحوذت على إعجاب الحضور. 


تعليقات