ثقافة

الخطاط الإماراتي خالد الجلاف يقدم ورشا للجمهور البرازيلي في ساوباولو

الإثنين 2018.8.6 06:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
الخطاط الإماراتي خالد الجلاف يقدم ورشا للجمهور البرازيلي في ساوباولو

الخطاط الإماراتي خالد الجلاف يقدم ورشا للجمهور البرازيلي في ساوباولو

تستضيف دائرة الثقافة في الشارقة٬ خلال فعاليات الدورة الـ25 من معرض ساوباولو الدولي للكتاب٬ الخطاط الإماراتي خالد الجلّاف٬ لتقديم سلسلة ورش في الخط العربي.

وتشهد منصة الخطاط الإماراتي خالد الجلاف في جناح الشارقة إقبالا كبيرا من الجمهور البرازيلي، للحصول على اسمه مكتوبا باللغة العربية والتعرف على فنون الخط العربي٬ حيث يعمد الجلاف إلى تقديم شرح ملخص حول أنواع الخطوط التي يوظفها٬ فيشرح عن الخط الديواني والثلث والنسخ مسلطا الضوء على تاريخ الفن العربي والإسلامي.


وقال عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، إن حضور الدائرة ضمن فعاليات اختيارها ضيف شرف معرض البرازيل، يكشف عن حجم الجهد الذي راكمته الشارقة طوال خمسة عقود من العمل برؤى وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث شيدت علاقات متينة مع مختلف ثقافات العالم، وفتحت نوافذ للحوار والتواصل معهم للحد الذي باتت نافذة عالمية للإطلالة على الثقافة العربية والإسلامية.


وأضاف أن الدائرة تتشارك مع مؤسسات الشارقة الثقافية في تمثيل الإمارة بالبرازيل، و"نحن إذ نحتفي بالإمارة فإننا نحتفي بجانب من إنجازاتها وجهودها الكبيرة حيث تتعدد المحاور التي تعمل عليها الشارقة في مشروعها الثقافي الكبير.. فمن جانب هي تدعم الكتاب، وذلك من خلال بيوت الشعر التي أطلقها حاكم الشارقة، وهي تدعم حركة النشر وسوقها عبر معرض الشارقة الدولي للكتاب ومدينة الشارقة للنشر، وفي سياق آخر ترفع وعي الأجيال الجديدة وتعرف القراء العرب بالحراك الثقافي المحلي والعالمي، وذلك من خلال إصدار دوريات شهرية مثل مجلة الرافد".


تعليقات