اقتصاد

"سياحة الشارقة" تشارك في معرض "موسكو للسياحة والسفر 2019"

الثلاثاء 2019.3.12 04:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة

خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة

تشارك "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" للمرة الـ20 على التوالي في "معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر 2019"، المقرر إقامته خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس/آذار الجاري في أرض المعارض في العاصمة موسكو.

وتتطلع الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز مكانتها وحضورها في الأسواق السياحية الروسية، ولا سيما بعد أن ارتفعت نسبة الزوار والسياح الروس للإمارة بشكل ملحوظ، بفضل التسهيلات التي تقدمها حكومة الإمارات العربية المتحدة في إصدار التأشيرات لزوارها، حيث بلغ عددهم لإمارة الشارقة وحدها 392.691 ألف سائح روسي خلال عام 2018.

وتسعى الهيئة من خلال مشاركتها هذا العام إلى تسليط الضوء على هوية إمارة الشارقة، وموروثها الثقافي والتنوّع الفريد في المنتجات السياحية للإمارة، في إطار تعزيز حضورها في الأسواق السياحية الكبرى حول العالم، وسعياً إلى تحقيق أهداف "رؤية الشارقة السياحية 2021" في زيادة تدفقات السياحة والوصول إلى 10 ملايين سائح.

وتركز الهيئة في مشاركتها على الترويج للسياحة البيئية والأنشطة الترفيهية وسياحة المغامرات العائلية المرافقة لها، والترويج لأهم المشاريع الفندقية العالمية التي تحتضنها الإمارة، إلى جانب محفظة الفعاليات والمهرجانات السنوية، بهدف إبراز مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إن معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر يعد من أهم المعارض العالمية التي نحرص على المشاركة فيها بشكل دوري، باعتباره منصة قيّمة لاستعراض خططنا الترويجية ومنتجاتنا السياحية لتعزيز مكانة الإمارة وجهة عالمية تقدم تجارب سياحية استثنائية لزوارها.

وأضاف أننا نتطلع من خلال مشاركتنا هذا العام إلى بناء علاقات وشراكات نوعية مع المهتمين في القطاع السياحي من ممثلي الشركات ووكالات السفر والسياحة الروسية وفتح آفاق جديدة في السوق الروسية.

ويضم وفد إمارة الشارقة "مطار الشارقة الدولي" و"هيئة البيئة والمحميات الطبيعية" و"العربية للطيران" و"وكالة مطار الشارقة للسفريات (ساتا)" و"مجموعة الشارقة" للضيافة، إلى جانب عدد من أبرز الفنادق والمنتجعات وشركات السياحة ووكلاء السفر.

تعليقات