مجتمع

النسخة الأولى من معرض الشارقة للعمل التطوعي تنطلق الاثنين

الأحد 2018.2.4 05:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 666قراءة
  • 0 تعليق
شعار جائزة الشارقة للعمل التطوعي

شعار جائزة الشارقة للعمل التطوعي

أطلقت جائزة الشارقة للعمل التطوعي "معرض الشارقة للعمل التطوعي" في نسخته الأولى التي تقام خلال الفترة من الـ6 حتى الـ8 من فبراير الجاري في مركز الطالبات بجامعة الشارقة.

يستهدف المعرض طلاب وطالبات الجامعات وكل من له اهتمام بالأعمال التطوعية بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي لدى الطلبة وتسهيل انضمامهم للأعمال التطوعية، عن طريق عرض المؤسسات لأعمالهم التطوعية ومبادراتهم والفرص التطوعية التي تطرحها المؤسسات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية.

وقالت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، إن معرض الشارقة للعمل التطوعي هو معرض توعوي سنوي تم إطلاقه بهدف التعريف بالفرص والأعمال والبرامج التطوعية على مستوى الدولة وتشارك فيه المؤسسات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية في الدولة، لافتة إلى أنه يعد الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي.

وأوضحت أنه تم إطلاق المعرض مع مستهل عام 2018 ليترجم أولى مبادرات الجائزة خلال "عام زايد"، مشيرة إلى أن الجائزة تهدف من خلال هذا المعرض إلى تعريف الجمهور والمهتمين بالعمل التطوعي بالفرص والبرامج التطوعية المتاحة لتوفير فرص وساعات تطوعية لطلاب الجامعات والفرق التطوعية والمهتمين بالعمل التطوعي، فضلا عن توفير متطوعين وداعمين للفرص والمبادرات التطوعية المطروحة، سواء على مستوى الإمارة أو الدولة بجانب إطلاق فرص جديدة تشمل مختلف مجالات التطوع.

وذكرت أن المعرض يهتم بإبراز دور إمارة الشارقة الرائد في مجال العمل التطوعي ودعمه وترسيخ قيمه ومبادئه، إضافة إلى رفع مستوى التنافس بين المؤسسات في مجال الإبداع والابتكار بطرح فرص تطوعية والمساهمة في تنوعها.

وأفادت البلوشي بأن المعرض يقيم أنشطته من خلال منصات تابعة للمؤسسات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية التي تعرض أعمالها لطرح وعرض الفرص التطوعية المتاحة لديهم، ويتم عرض المبادرات والمشاركات التطوعية التي تقدمها المؤسسات والفرق التطوعية، ومن خلاله يتم تسجيل المتطوعين الراغبين بالانضمام للبرامج التطوعية.

وأعربت المدير التنفيذي للجائزة عن شكرها وتقديرها لمختلف وسائل الإعلام من الصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية والإذاعية للترويج لمختلف أنشطة "الجائزة"، ودعتهم للمشاركة في انطلاقة المعرض الأول الذي يعقد في جامعة الشارقة.

تعليقات