رياضة

اختتام منافسات بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات في إيطاليا

الإثنين 2017.8.21 12:51 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
شعار الشيخة فاطمة بنت مبارك

شعار الشيخة فاطمة بنت مبارك

اختتمت منافسات النسخة الثالثة من بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، التي شهدتها ميادين مدينة تودي الإيطالية على مدى اليومين الماضيين .

وتُوّجت الرامية سان مارينو اليساندرا بالميدالية الذهبية لرماية الأطباق من الحفرة " التراب"، وجاءت الرامية الإيطالية جيسكا روسي بالمركز الثاني ونالت الميدالية الفضية، تلتها السلوفاكية سوزانا .. بينما حلت اللبنانية ري باسيل في المركز الرابع. 

وفي ختام المنافسات، تُوّج الفائزات كل من الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل نهيان، والشيخة حمدة بنت خليفة بن خالد آل نهيان، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وصقر ناصر الريسي سفير الإمارات لدى الجمهورية الإيطالية، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وأحمد عادل عبد الكريم الزرعوني رئيس المشاريع الخاصة في مصرف أبوظبي الإسلامي، والنائب البرلماني الإيطالي ليوشيانو روسي نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية رئيس الاتحاد الإيطالي، وحازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية. 

وأشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي بالمستوى الفني والتنظيمي لبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات في إيطاليا، بمشاركة كوكبة من أبرع راميات العالم تنافسن تحت مظلة "أم الامارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي قدمت مبادرة متميزة أسعدت الملايين في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية والعالم . 

وأضاف أنه مهما تحدثنا عن مآثرها فلن نوفيها حقها، لأن المكانة التي وصلتها المرأة الإماراتية الآن واقتحامها لجميع الميادين تعود إلى قيادتنا الرشيدة ورعايتها ودعمها. 

وأعرب عن سعادته بمتابعة منافسات النسخة الثالثة من البطولة التي تطوف القارات لتعكس الوجه الحضاري والمضيء لوطننا الغالي أمام شعوب العالم ولتؤكد للجميع أن الإمارات تقدر وتحترم المرأة، باعتبارها الإبنة والأخت والأم، وتحرص على الارتقاء بها إلى أعلى الدرجات. 

ووجه رئيس اللجنة المنظمة العليا شكره وتقديره إلى أعضاء اللجنة على جهودهم .. مثمنا جهود سفارة الإمارات لدى إيطاليا.. مشيدا بالمستوى المتميز للراميات. 

وأشار إلى أن البطولة كشفت عن العديد من المواهب الواعدة اللائي سيكون لهن مستقبل باهر على صعيد اللعبة .. معربا عن سعادته بنجاح النسخة الثالثة من البطولة، وهنأ الفائزات في رماية الاسكيت والتراب . 

وأعرب ليوشيانو روسي عن سعادته بالنجاحات التي حققتها النسخة الثالثة من البطولة .. مشيرا إلى أنه مع انتهاء كل جولة من جولات البطولة التي تطوف قارات العالم تتضاعف سعادتنا لأن القناعة بحاجة الرماية النسائية في العالم إلى هذه البطولة تزداد يوما بعد يوم . 

وأضاف أن اللجنة المنظمة برمجت الجولات لتسبق أجندة الاتحاد الدولي للرماية، بما تتضمنه من بطولات دولية وكؤوس لتخدم جميع الراميات ولتكون بمثابة تجارب حقيقية لبطولات الاتحاد الدولي .. مؤكدا أن جولات بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات هي إعداد مجاني لجميع الراميات في العالم . 


تعليقات