رياضة

مستشار آل الشيخ يكشف أسباب ديون الأندية السعودية

الأحد 2018.1.7 03:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1073قراءة
  • 0 تعليق
تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

أكد قصي الفواز، مستشار معالي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، أن الأندية السعودية تعاني من الديون لأسباب عديدة أبرزها سوء الإدارة والإسراف.  

وقام تركي آل الشيخ في الفترة الأخيرة بعدد من الإجراءات من أجل السيطرة على ديون الأندية السعودية، وقدم دعماً مالياً للأندية بجانب إطلاق مبادرة ادعم ناديك.

وقال الفواز في تصريحات لبرنامج "أكشن يا دوري": "الأندية تعاني من الديون لأسباب عديدة منها السوء الإداري والإسراف بالعقود، ديون النصر  بلغت 240 مليوناً، والاتحاد وصلت مديونيته لـ317 مليوناً، وديون الهلال والأهلي تفوق الـ100 مليون ريال".

وأضاف "منذ قدوم تركي آل الشيخ لهيئة الرياضة، تم دعم أندية دوري المحترفين السعودي بمبالغ عالية".

وتابع "هيئة الرياضة دعمت نادي الهلال بما لا يقل عن 55 مليون ريال والأهلي بمبلغ 95 مليوناً والنصر بمبلغ 44 مليوناً والاتحاد بأكثر من 35 مليوناً، والاتفاق والرائد بـ5 ملايين".

وأكمل "نادي الشباب تم دعمه بمبلغ يفوق الـ35 مليون ريال، والخطة الحالية هي إدارة الأزمة، ومعالي رئيس هيئة الرياضة أطلق مبادرات لحل الأزمة المالية منها مبادرة ادعم ناديك".

وأتم:"أموال مبادرة ادعم ناديك ستستخدم فيما يخدم مصلحة النادي ويجب أن يعلم المشجع أنها لإنقاذ فريقه، وتساعده في اتخاذ القرار في النادي، كل رئيس نادٍ سيتحمل الديون التي حملها على ناديه".


تعليقات