تكنولوجيا

مفاجأة في اختبار لإطلاق الرصاص بالفضاء

الخميس 2018.10.18 12:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
مفاجأة في اختبار لإطلاق الرصاص بالفضاء

مفاجأة في اختبار لإطلاق الرصاص بالفضاء

يخطئ الإنسان حين يعتقد أن القواعد المسلّم بها في تصرفاته وعاداته غير التقليدية على سطح كوكب الأرض يمكن أن يتم تطبيقها بالأسلوب نفسه بالفضاء الخارجي.

وهذا ما كشفت عنه النتائج الصادمة لاختبار أجري بمعرفة مجموعة من الباحثين بعلوم الفضاء بالولايات المتحدة الأمريكية، كان حول إطلاق رصاصة نارية في الفضاء الخارجي وتأثيرها على من أطلقها.

ووفقا لما ذكره موقع "بيزنس إنسايدر" فإن إطلاق سلاح ناري في الفضاء يؤدي إلى أمور لا يمكن توقعها مقارنة بما يحدث نتيجة لهذا الفعل على كوكب الأرض.

وقال الموقع إن الأبحاث كشفت أنه إذا أطلق الإنسان النار في الفضاء فإن أول ما سيلاحظه هو انعدام صوت العيار الناري تماما، بعكس ما يحدث على سطح الأرض.

ووفقا لقانون نيوتن للحركة؛ أظهر الاختبار أن ردة فعل السلاح تؤدي لدفع الشخص الممسك للسلاح بالاتجاه المعاكس لإطلاق الرصاصة، كردة فعل تزيد مع ضخامة السلاح وقوة عملية الإطلاق.

وبالتحديد إذا أطلق الإنسان أعيرة نارية من رشاش كلاشينكوف فإنه سيدفع إلى الوراء بسرعة 0.068 ميل في الساعة، أما إذا استخدم مسدسا صغيرا من نوع "سميث آند ويسون 50" على سبيل المثال، فسيتراجع بسرعة 0.136 ميل في الساعة، وهي سرعة توازي قطع مسافة ملعب كرة قدم في مدة 30 دقيقة.

تعليقات