بيئة

حديقة حيوانات أمريكية تحتفي بمولود جديد من قرود السيامانج

الثلاثاء 2018.11.20 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 55قراءة
  • 0 تعليق
إلويس أنجبت مولودا جديدا

إلويس أنجبت مولودا جديدا

وضعت أنثى من فصيلة قرود السيامانج مولودا جديدا في حديقة حيوان سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية لتفاجئ الحراس وتدخل البهجة على الزائرين. 

ووضعت الأنثى، التي تدعى إلويس وتبلغ من العمر 37 عاما وكانت تخضع لبرنامج لتحديد النسل، صغيرها الأسبوع الماضي في منطقة عرض القرود أمام الجمهور لتقدم للحديقة أول صغير من فصيلة سيامانج منذ أكثر من 12 عاما.


وكانت إلويس أو (إلي) وذكر يدعى يونكي ويبلغ من العمر 35 عاما أبوين ناجحين بالفعل وأنجبا 6 صغار على مدى سنوات.. ونظرا لأن جيناتهما متماثلة بالفعل على نحو جيد في قرود السيامانج بالحديقة جرى تحديد نسل الزوجين بشكل كيميائي على مدى عدة سنوات. ولهذا السبب كان مولد أحدث صغير لهما بمثابة مفاجأة سعيدة للعاملين على رعاية الحيوانات.


وعن هذه المفاجأة، تحدثنا هاذر مايرز المشرفة على رعاية الحيوانات بقسم القرود في الحديقة: "كانت مفاجأة رائعة أن نرى الأنثى إلويس تضع مولدها السابع هنا في منطقة العرض بحديقة حيوان سان دييجو.. وشكلت الولادة مفاجأة لحراس الحديقة لأن الحيوانات التي تعيش في الحياة البرية تتمكن بشكل جيد للغاية من إخفاء حملها ويكون الصغار في مرحلة ضعيفة جدا.. ولم يظهر على (إلي) أي علامات خارجية للحمل ولم يزد وزنها حتى أونصة واحدة".

والسيامانج أحد أنواع قرود الجيبون الموجودة في الغابات الاستوائية بماليزيا وإندونيسيا.. ويدرج الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة كل أنواع الجيبون في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض.


تعليقات