بيئة

إنقاذ 11 حيوانا من حديقة حيوانات ألبانية

الإثنين 2018.10.29 02:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 59قراءة
  • 0 تعليق
إنقاذ 11 حيوانا من حديقة حيوانات ألبانية/أرشيفية

إنقاذ 11 حيوانا من حديقة حيوانات ألبانية/أرشيفية

أنقذت السلطات الألبانية، الأحد، من حديقة حيوانات خاصة 11 حيوانا من بينها أسود ودب، كانت تعيش في ظروف وصفت بأنها كارثية، على ما أفادت منظمات غير حكومية. 

كانت الشرطة اقتحمت أبواب الحديقة في فيير على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب تيرانا، بعدما رفض مالكها فتح الأبواب، ما سمح للأطباء البيطريين بالدخول وبتخدير الحيوانات وتحضيرها لنقلها إلى حديقة أخرى في تيرانا.

وقالت يوانا غابرييلا دونغلر من منظمة "القوائم الاربع" (فور بوز) الدولية للرفق بالحيوان "الظروف التي تعيش فيها هذه الحيوانات رهيبة".

وأوضحت ييتا ليبايا من المنظمة نفسها "كل هذه الحيوانات تعيسة وتظهر عليها مؤشرات الضغط النفسي. وتعاني كلها من مشاكل صحية خطرة بسبب انعدام ظروف النظافة والرعاية".

واحتج مالك الحديقة بيتريت عثماني التي فتحت أبوابها قبل حوالي 15 عاما على تحرك السلطات هذا.

وقال بيتريت عثماني "لا يحق لكم ذلك! هذه الحيوانات هي مثل أطفالي وأنتم تحرمونني من أولادي". وأكد أنه سيرفع شكوى بتهمة انتهاك ممتلكات خاصة.

وقد زار الحديقة في تموز/يوليو ممثلون عن منظمة "فور بوز" ودقوا ناقوس الخطر.

وقال كارستن هرتوينغ أحد مسؤولي هذه المنظمة "كان أحد الأسود الثلاثة يعاني من التهاب خطر في العين يعرضه للعمى. وقد أنقذ الآن وبات وضعه أفضل لكن كل الحيوانات بحاجة إلى عناية إضافية لكي تتعافى كليا".

وإلى جانب الأسود الثلاثة، أنقذ دب فضلا عن حمار وحشي وعدة ظباء وأيائل وثعالب.

وستعالج الحيوانات في حديقة تيرانا للحيوانات وسينقل بعدها الأسود الثلاثة إلى هولندا لتوضع في مؤسسة تحاكي موطنها الطبيعي، وسينتقل الدب إلى ألمانيا.


تعليقات