ثقافة

سفير سيراليون بمعرض القاهرة للكتاب: لا نميز بين الأديان في الزواج والأعياد

السبت 2019.2.2 12:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
ندوة سفير سيراليون لدى مصر في معرض القاهرة الدولي للكتاب

ندوة سفير سيراليون لدى مصر في معرض القاهرة الدولي للكتاب

قال موري فوفانا، سفير دولة سيراليون لدى مصر، إن تقاليد بلاده لا تميز بين أتباع الديانات المختلفة فيما يتعلق بالزواج والأعياد.

وأعرب فوفانا، خلال ندوة أقيمت بعنوان "التنوع الثقافي الإفريقي.. ثقافة سيراليون" ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، عن سعادته لإتاحة الفرصة لتقديم رؤية وثقافة بلده. 

وأضاف أن أهم الأنشطة الاقتصادية في بلده تتمثل في صيد الأسماك وقطع الأخشاب، وأهم محاصيلهم هي الأرز، الذرة، البن، الكاكاو، الزنجبيل، الأخشاب النادرة، فضلاً عن نشاط تجارة الألماس، الذهب، اللؤلؤ والحديد. 


وأوضح أن بلاده بدأت وضع رؤية سياسة للنهوض عن طريق التعليم المجاني من الفترة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، وتقديم المنح والبعثات للمتفوقين، مع الاهتمام بالبنية التحتية وبناء جسر يربط العاصمة بالمطار بسبب بعده عنها. 

وأشار إلى الاهتمام بالمرأة عبر إطلاق مبادرة تحت عنوان "مشروع السيدة الأولى" الذي يمكّنها من العمل في جميع قطاعات الدولة. 

واختتم سفير سيراليون حديثه بالقول: "إن الروابط بين مصر وسيراليون قديمة جداً وتسبق بناء السفارة المصرية في العاصمة فيرتاون عام 1965، بوجود المركز الثقافي لتعليم اللغة العربية، نظراً لأن غالبية السكان مسلمون، ليعرفوا لغة القرآن الكريم، كما عادت سفارة سيراليون مرة أخرى إلى القاهرة، العام الماضي، بعد أن أغلقت عام 1986 لقيام الحرب الأهلية في بلاده"، مؤكدا أهمية الدور الذي ستلعبه مصر برئاستها للاتحاد الإفريقي وجعل إفريقيا كلها دولة واحدة.

تعليقات