رياضة

شارابوفا تبدأ مشوار "فلاشينج ميدوز" بإسقاط هاليب

الثلاثاء 2017.8.29 01:39 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
شارابوفا تبدأ مشوار "فلاشينج ميدوز" بإسقاط هاليب

شارابوفا

حققت الروسية ماريا شارابوفا انتصارا ثمينا في أول أدوار بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، رابع وآخر بطولات الجراند سلام هذا العام، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية عالميا، بواقع 6-4 و4-6 و6-3. 

شارابوفا تستهل "أمريكا المفتوحة" بصدام مع هاليب

وحققت شارابوفا، المصنفة الأولى سابقا والتي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة بعد غياب دام نحو عام ونصف عن الجراند سلام، مفاجأة كبرى بإطاحتها بهاليب، محققة أمامها الانتصار الأول بعد ست هزائم، منها نهائي أساتذة مدريد ورولان جاروس في 2014.

وستواجه اللاعبة الروسية في الدور الثاني نظيرتها المجرية تيميا بابوش، التي أطاحت بدورها بالسويسرية فيكتوريا جولوبيش 7-5 و5-7 و7-5.

وصرحت شارابوفا عقب اللقاء "لم أكن أتوقع العودة بهذه الطريقة، وبهذا التنس الذي قدمته، وأن أتأهل للدور الثاني في أمريكا المفتوحة".

وودعت المرشحة السابقة للقب، الإنجليزية جوانا كونتا، البطولة بسقوطها أمام الصربية ألكسندرا كرونيتش 6-4 و3-6 و4-6 لتلعب الأخيرة أمام الاسترالية أيلا تومليانوفيتش في الدور الثاني.

الأمر نفسه تكرر مع مرشحات أخريات للقب، كالكرواتية آنا كونجوه (21)، والهولندي كيكي بيرتنس (24) والأمريكية لورين ديفيس (32).

أما باقي المرشحات فحجزت مقعدهن في الدور الثاني، كالإسبانية جاربيني موجوروزا والدنماركية كارولين فوزنياكي، اللتين فازتا دون صعوبات.

فموجوروزا، المصنفة الثالثة عالميا، والتي استهلت البطولة على ملعب آرثر آش الرئيسي، لم تواجه أي مشكلات للتخلص من عقبة الأمريكية فارفارا ليبتشينكو بالفوز عليها 6-0 و6-3.

واحتاجت بطلة ويمبلدون الحالية لساعة و3 دقائق فقط من أجل التأهل للدور الثاني، الذي ستلاقي فيه الصينية ينج-ينج دوان، المصنفة الـ92 عالميا والتي فازت بصعوبة على الأمريكية كلير ليو، 7-6 (10-8) و7-6 (7-3).

كما بلغت الإسبانية الأخرى كارلا سواريز نفس الدور بفوزها على التركية إبيك سولو 6-4 و6-2 ، لتواجه الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني في الدور القادم، بعدما أطاحت بالأمريكية مونيكا بويج بمجموعتين لواحدة 6-4 و6-7 (4-7) و7-6 (7-4).

وبالمثل تأهلت فوزنياكي للدور الثاني بعد فوزها السهل على الرومانية ميهايلا بوزارنيسكو 6-1 و7-5 لتواجه الروسية إيكاترينا ماكاروفا، التي أقصت الألمانية مونا بارتيل 6-2 و6-1.

وشهدت باقي مباريات الدور بمنافسات السيدات انتصارات للسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا والتشيلية بترا كفيتوفا واللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا والفرنسية كارولين جارسيا والصينية شواي بينج والألمانية جوليا جيورجيس والسلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا.

تعليقات