رياضة

سيميوني وكوبر وكابيلو يتقدمون ضيوف مؤتمر دبي الرياضي

الأحد 2017.12.24 05:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 279قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر  الصحفي للإعلان عن تفاصيل مؤتمر دبي

جانب من المؤتمر

أعلن مجلس دبي الرياضي قائمة الضيوف والمتحدثين وبرنامج جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني عشر، إحدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والذي ينظمه المجلس سنوياً تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويقام هذا العام يومي 27 و28 ديسمبر الحالي في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا، تحت شعار "الاستثمار الحديث في كرة القدم".

وعقد المجلس مؤتمراً صحفياً (الأحد)، كشف فيه عن تفاصيل النسخة المقبلة من المؤتمر، تحدث فيه سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وحصة الكوس مدير المؤتمر، وأداره الإعلامي مصطفى الأغا رئيس القسم الرياضي في قنوات "إم بي سي"، وحضره النجم العالمي إيريك أبيدال نجم منتخب فرنسا ونادي برشلونة السابق.

 الأحد.. موعد الكشف عن نجوم مؤتمر دبي الرياضي الدولي

وأعلن سعيد حارب قائمة المشاركين في النسخة الثانية عشرة من المؤتمر، والذين يتقدمهم دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، وهيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري الذي استطاع أن يحقق إنجازًا رياضيًا مهمًا في كرة القدم المصرية بقيادة منتخبها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لعام 2018 بعد 28 عاما من الغياب عن النهائيات.

ويأتي ضمن أبرز الضيوف كذلك فابيو كابيلو أحد أبرز المدربين الإيطاليين والعالميين، ومواطنه مارتشيلو ليبي مدرب المنتخب الوطني الصيني، والذي قاد إيطاليا إلى إحراز لقبها الرابع في كأس العالم بعد التغلب في النهائي على فرنسا في ألمانيا عام 2006، كما حقق الفوز بثلاث بطولات على التوالي مع فريق جوانزو الصيني بما فيها لقب دوري أبطال آسيا.

وكشف أمين عام مجلس دبي الرياضي عن قائمة اللاعبين السابقين والحاليين الذين سيتحدثون في المؤتمر، والتي ضمت كلا من إسماعيل مطر لاعب منتخب الإمارات ونادي الوحدة الإماراتي الحالي، وفرانشيسكو توتي قلب الهجوم السابق في نادي روما ومنتخب إيطاليا، والمدير الحالي لنادي روما،  وكارليس بويول قائد برشلونة ومنتخب إسبانيا سابقا والسفير الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتضمنت قائمة المشاركين في المؤتمر مجموعة من أبرز الحكام الدوليين الحاليين والسابقين يتقدمهم، بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا منذ يناير 2017، وأفضل حكم كرة قدم في العالم 6 مرات على التوالي، والحكم الدولي الألماني فيليكس بريش الذي قاد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2016-2017 بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد في 3 يونيو 2017.

كما تم الإعلان عن مشاركة عدد من صناع القرار في كرة القدم العالمية من الرؤساء والمديرين التنفيذيين وهم: خافيير تيباس ميندرانو رئيس رابطة دوري كرة القدم الإسباني للمحترفين (LFP) منذ عام 2013، وأحد أبرز المؤثرين في كرة القدم الإسبانية، وإيريك وينالدا أحد المرشحين لرئاسة الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، وماركو برونيلي المدير التنفيذي للدوري الإيطالي لكرة القدم للمحترفين وعضو مجلس إدارة الرابطة الأوربية لكرة القدم، وعضو لجنة ترخيص الأندية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفيران سوريانو المدير التنفيذي لنادي مانشستر سيتي.

كذلك سيكون فاديم فاسيلييف نائب رئيس نادي موناكو ضمن المشاركين وهو الذي ساعد نادي الإمارة الفرنسية على أن يصبح بطل فرنسا، وأن يجني في الوقت نفسه أرباحاً طائلة من بيع أهم لاعبيه، وأومبيرتو غانديني المدير التنفيذي لنادي روما إحدى أكثر الشخصيات تقديراً في كرة القدم الإيطالية.

تعليقات