سياسة

"خليجيون في حب مصر" تحث على التصويت بانتخابات الرئاسة

الأحد 2018.3.11 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
تصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة السابقة - أرشيفية

تصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة السابقة - أرشيفية

أشادت مجموعة "خليجيون في حب مصر"، بجهود المؤسسات الوطنية المصرية والاستعدادات التي تتم من أجل إتمام انتخابات المصريين بالخارج على الوجه الأكمل.

وثمنت المجموعة في بيان اليوم الأحد، جهود الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارتي الخارجية والهجرة وروابط واتحادات الجاليات المصرية في دول العالم، لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

من جانبه، أكد الدكتور يوسف العميري مؤسس ورئيس "خليجيون في حب مصر"، على أهمية الدور الإيجابي والمشاركة الفاعلة للجاليات المصرية في الخارج، وخصوصا في دول الخليج ذات الكثافة العالية للكتل التصويتية للمواطنين المصريين.

وتوقع "العميري" أن يتجسد مجددا خلال الأيام المقبلة شعور المصريين في الخليج بالمسؤولية الوطنية تجاه بلادهم، والمشاركة بفعالية وبصورة تفوق التوقعات في الانتخابات التي ستكون تظاهرة حب لتجديد الثقة في رئيسهم.


وناشد الشركات والحكومات في دول الخليج بتيسير عملية مشاركة العاملين المصريين في دول الخليج أثناء الانتخابات الرئاسية المصرية، من خلال تسليم المقيمين جوازات سفرهم حتى يتمكنوا من التصويت.

ووجه أيضاً نداءه لأصحاب الأعمال بتنظيم ساعات العمل بالصورة التي تناسب مشاركتهم في الانتخابات خلال يومي التصويت، موضحا أن "خليجيون في حب مصر" ستعمل من خلال أعضائها وقياداتها في دول الخليج، بالتنسيق الكامل مع السفارات المصرية في هذه الدول ومندوبي المرشحين واتحادات وروابط الجاليات المصرية، على توفير بعض التسهيلات للمشاركين في انتخابات المصريين في الخارج المقرر إجراؤها أيام 16 و17 و18 مارس الجاري.

ويمكن لكل مواطن مصري سيتواجد خارج مصر خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية، الحق في أن يدلي بصوته، سواء كان مقيمًا في إحدى الدول أو زائرًا أو متواجدًا بشكل عارض، طالما أن اسمه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.


تعليقات