حوادث

انزلاق طائرة صينية على مدرج مطار مانيلا بسبب الأمطار الغزيرة

الجمعة 2018.8.17 04:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تابعة لـ"تشيامن إيرلاينز"

طائرة تابعة لـ"تشيامن إيرلاينز"

خرجت أمس الخميس، طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران الصينية "تشيامن إيرلاينز" تقل 165 شخصا، عن المدرج وانزلقت على العشب أثناء هبوطها بمطار مانيلا الدولي؛ بسبب تساقط الأمطار الغزيرة. 

وقالت السلطات الفلبينية، اليوم الجمعة، إن الركاب تم إجلاؤهم سالمين، دون إصابات.

وأشار إيد مونريل، المدير العام للمطار، إلى أن الطائرة كانت تقل 157 مسافرا وطاقما من 8 أفراد. وقد هبطت خلال محاولتها الثانية قبل أن تنزلق على العشب وتفقد محركها الأيسر، وأن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث.

وأضاف أن 4 أشخاص أصيبوا "بخدوش سطحية" أثناء إجلائهم من طائرة البوينج 737-800 التي وصلت إلى العاصمة الفلبينية من تشيامن بجنوب شرق الصين.

وأكدت إريك أبولونيو، المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الفلبينية، أن الحادثة وقعت خلال تساقط المطر بغزارة.

وطائرة البوينج 737 التابعة لخطوط "تشيامن" الجوية كانت لا تزال جاثمة قرب نهاية المدرج الرئيسي في المطار بعد ساعات من الحادثة التي وقعت في وقت متأخر الخميس.

وتعرض جناحا الطائرة ومحركاتها لأضرار بالغة وفق وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، التي ذكرت أيضا أن الطائرة حلّقت حول المطار لمدة ساعة قبل أن تبدأ محاولتها الأولى للهبوط.

وأدت الحادثة إلى إقفال جزئي للمطار الرئيسي في الفيليبين، ما تسبب في إلغاء بعض الرحلات أو تأخيرها أو تحويلها لمطارات أخرى.

وقال أبولونيو: إن المدرج المخصص للطائرات الصغيرة استمر في العمل، مضيفا أن الحادثة تسببت بتأخير آلاف المسافرين وبينهم الكثير من السياح.

تعليقات