اقتصاد

بالصور.. حافلة تطوف مصر لتلقي أفكار المشروعات الصغيرة

الأحد 2017.9.24 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 818قراءة
  • 0 تعليق
حافلة مبادرة "فكرتك شركتك"

حافلة مبادرة "فكرتك شركتك"

 أطلقت وزارة الاستثمار المصرية الأحد حافلة مبادرة "فكرتك شركتك" لتشجيع وتلقي أفكار المشروعات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر. 

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار: "يعتبر برنامج "فكرتك شركتك" أول إطلاقة لبرنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وهو برنامج متكامل لتحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر".

وأوضحت أن حافلة المبادرة ستستمر لمدة فترة أمام مقر وزارة الاستثمار للتعريف بالمبادرة وتلقي الأفكار للمشروعات  والرد على أي استفسارات، موضحة أن الحافلة ستطوف المحافظات المصرية لمقابلة رواد الأعمال المشتركين.


وذكرت الوزيرة، أن هذا البرنامج بموجب قانون الاستثمار الجديد ويتكون برنامج مصر لريادة الأعمال من أربعة عناصر أساسية، وهي: التمويل، ومسرعات الأعمال، ومراكز خدمة الأعمال، بالإضافة إلى الإصلاحات التشريعية والتنظيمية.. وتوفر هذه الركائز الأربعة الأساس اللازم للمصريين لبدء مشروعاتهم مما يوفر فرص عمل جديدة ويساهم في النمو الاقتصادي.

ودعت الوزيرة، كافة الشركاء فى التنمية ومؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص إلى دعم هذه المبادرة، مؤكدا على تحيز الوزارة لدعم الشباب خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال: "يمكن لأي شخص المشاركة في برنامج فكرتك شركتك.. كل ما يحتاجه الشخص هو فكرة مشروع قابلة للتطبيق، فكرة مبتكرة لمنتج أو خدمة تتمتع بإمكانات نمو عالية وفريق مؤسس يمتلك المهارات اللازمة و المكملة لتحويل فكرتهم إلى مشروع مربح".

وأوضح أن البرنامج هو منصة كاملة لمساندة الشباب فى مراحل مختلفة، وبالشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية، مشيرا إلى أن الشركة ستساهم مع الشركات الناشئة وستقوم بعمل برنامج تدريبى لمدة 4 شهور لهذه الشركات.


تعليقات