تكنولوجيا

"الثقافة والسياحة بأبوظبي" تنظم ورشة "الروبوت الذكي رفيق القراءة"

الأحد 2018.2.11 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
ورشة "الروبوت الذكي رفيق القراءة" في أبوظبي

ورشة "الروبوت الذكي رفيق القراءة" في أبوظبي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي عددا من المبادرات والبرامج بمناسبة شهر الإمارات للابتكار، والمقام على مدى شهر فبراير/شباط لهذا العام، والتي تهدف إلى الإسهام في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي لنشر ثقافة الابتكار وبناء القدرات الواعدة. 

وشهد الأسبوع الأول من الشهر تنظيم ورشة "الروبوت الذكي رفيق القراءة" في مكتبتي مزيد مول والباهية بمشاركة جهات من القطاعين الحكومي والخاص والتي لاقت نجاحا لافتا بين طلاب المدارس.

وتضمنت الفعالية قراءة الروبوت "ألفا" قصصا للأطفال والتفاعل معهم، إضافة إلى تعريف الصغار بأهمية الروبوتات وما تشهده حاليا من تقدمات وتطورات سريعة ومذهلة.

وتهدف هذه الورشة إلى تعريف طلّاب المدارس بكيفية تبني التقنيات الحديثة في حياتهم اليومية والمستقبلية وغرس الفكر الابتكاري في الجيل الصاعد. وتستمر مبادرات دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي للمساعدة على نشر ثقافة الابتكار والتفكير الإبداعي عبر برنامج من الفعاليات القادمة خلال شهر الإمارات للابتكار حتى انتهاء شهر فبراير. 

الجدير بالذكر أن مبادئ شهر الإمارات للابتكار تتماشى مع رؤية دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي ومساعيها الحثيثة نحو تبني أفضل الممارسات والاستراتيجيات الحديثة لضمان ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية مفضلة تُثري حياة المجتمع المحلي والزوار على حد سواء. وستستمر ورشة "الروبوت الذكي رفيق القراءة" في مكتبتي الباهية ومزيد مول خلال الشهر الجاري.

تعليقات