مجتمع و صحة

العيادة الذكية تناقش صحة المرأة والفحص الدوري

الإثنين 2017.8.28 08:22 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 315قراءة
  • 0 تعليق
 الدكتورة بداية عمرو أخصائية أمراض النساء والولادة

الدكتورة بداية عمرو أخصائية أمراض النساء والولادة

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، الإثنين، صحة المرأة، وأهمية الكشف المبكر والفحص الدوري لتشخيص وعلاج الأمراض التي قد تتعرض لها السيدات في مختلف المراحل العمرية وذلك لتفادي مضاعفاتها السلبية.

واستعرضت العيادة الذكية التي نظمتها هيئة الصحة بدبي، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، وشاركت بها الدكتورة بداية عمرو، أخصائية أمراض النساء والولادة بمستشفى لطيفة، مختلف الأمراض والأعراض التي قد تطرأ على المرأة خلال فترة وما بعد الحمل مثل دوالي الساقين، وتسمم الحمل، وضغط الدم، وضغط وسكري الحمل، وزيادة الوزن، وتساقط الشعر، والاكتئاب والتي تعتبر أحداث طارئة تنتهي بانتهاء الحمل الطبيعي.

ونصحتالدكتورة بداية عمرو، السيدات الحوامل بضرورة المراجعة الدورية للطبيب للتعرف على تطورات الحمل والمشاكل الصحية التي قد تطرأ في أي مرحلة من مراحل نمو الجنين مع أهمية تبني نمط الحياة الصحي من خلال التغذية الصحية وممارسة النشاط البدني المناسب للحالة الصحية، والاهتمام بالصحة النفسية للحامل، وتجنب التوتر والضغط النفسي لتفادي الانجاب المبكر واكتئاب ما بعد الولادة.

وأكدت العيادة الذكية على أهمية ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف تقوية عضلات الحوض مع أهمية تجنب الرياضات العنيفة التي قد تؤثر على السيدة الحامل وجنينها.

وأشارت إلى الفوائد المتعددة للرضاعة الطبيعية وأهميتها في الوقاية من سرطان الثدي والمباعدة بين الولادات، وتقوية العلاقة بين الأم والطفل، إضافة الى تقوية وتعزيز مناعة الطفل للوقاية من الأمراض المختلفة.

واستعرضت الخدمات التشخيصية والعلاجية والتثقيفية التي تقدمها مختلف المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الصحة بدبي لسيدات المجتمع والعيادات التخصصية التي تقدم خدماتها المتميزة لمختلف الأمراض النسائية وفقا لأحدث الممارسات والبروتوكولات العلاجية العالمية.






تعليقات