مجتمع

قائد الدفاع المدني الإماراتي لـ"العين الإخبارية": 24 خدمة ذكية جديدة

الثلاثاء 2018.10.16 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 321قراءة
  • 0 تعليق
الدفاع المدني الإماراتي يطلق ٢٤ خدمة ذكية للمتعاملين

الدفاع المدني الإماراتي يطلق ٢٤ خدمة ذكية للمتعاملين

أطلقت وزارة الداخلية في دولة الإمارات 24 خدمةً ذكية لمتعاملي قطاع الدفاع المدني من الأفراد والشركات، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع أسبوع جيتكس للتقنية.

وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي، القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية الإماراتية، لـ"العين الإخبارية" إن الخدمات الـ24 تتسم بأنها حيوية وتهم الأفراد والشركات والمستثمرين وجميع شرائح المجتمع، وأضاف المرزوقي "خدمة التوعية مثلاً متاحة لكل الناس عبر الدخول إلى التطبيقات الذكية للوزارة، وهناك أيضاً خدمة شهادات الاستيفاء التي تهم الشركات والمستثمرين وهي خدمة ذكية متوفرة في الهواتف المتحركة."


وأشار المرزوقي إلى أنّ الهدف من الخدمات الذكية التي أطلقها قطاع الدفاع المدني تحقيق رؤية حكومة الإمارات، وأضاف "تندرج خدماتنا الجديدة في إطار السعي لأن تكون الإمارات أكثر دول العالم أمناً وسلاماً، وكذلك بالعمل على إسعاد المتعاملين في الدولة، وبالتالي تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدفاع المدني ووزارة الداخلية ودولة الإمارات".

وتُضاف خدمات الدفاع المدني المستحدثة إلى قائمة الخدمات الذكية المتوفرة عبر تطبيق الوزارة MOI-UAE، في خطوة تهدف إلى تعزيز خدمات الوزارة الذكية وفق استراتيجيتها في التحول الرقمي الكامل وأتمتت خدماتها.

كما حضر المؤتمر الصحفي العميد محمد عبد الله النعيمي مدير عام شؤون الإطفاء والحماية والسلامة بالقيادة العامة للدفاع المدني، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات و ‏رئيس مجلس وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، والعقيد فيصل محمد الشمري مدير إدارة الحوكمة وعضو وأمين سر مجلس وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، والنقيب حمد المازمي مدير مشروع الخدمات الذكية في القيادة العامة للدفاع المدني.

النعيمي: 100٪ نسبة تحقيق أهداف الخدمات الذكية

وأوضح العميد محمد عبد الله النعيمي بأن وزارة الداخلية الإماراتية برؤية ودعم الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، تحرص على وضع بصماتها في جميع المحافل الدولية والإقليمية تحقيقاً للريادة والتميز الذي تسعى إليه دولة الإمارات وإثراء تجارب الأجهزة الشرطية والأمنية عالمياً والوزارات والدوائر والمؤسسات الوطنية بما يعكس حرص الوزارة على المحافظة على الريادة في تقديم خدمات ذات جودة عالية ووفق أرقى المستويات العالمية.

وأشار النعيمي إلى أن الأرقام والإحصائيات تؤكد على ريادة الدفاع المدني في تقديم الخدمات الذكية عبر تطبيق وزارة الداخلية الذكي MOI-UAE ، حيث تشير الأرقام إلى تحقيق ما نسبته 100% من مؤشرات استخدام بعض الخدمات الذكية من المتعاملين.

الحارثي: نسعى لإسعاد المتعاملين

أما العميد المهندس حسين الحارثي فأكد أن وزارة الداخلية تحرص على تطوير منظومة الخدمات وفق استراتيجية استشراف المستقبل واستثمار وسائل الابتكار تحقيقاً لرؤية القيادة الشرطية، لافتاً إلى أنّ الوزارة ستعلن عن عدد كبير من مشاريعها المستقبلية على هامش المعرض جيتكيس 2018 خلال أيام انعقاده.

وقال الحارثي إنّ وزارة الداخلية تسعى لتشمل خدماتها الذكية كافة قطاعات الوزارة الرئيسية حرصاً على تحقيق أعلى مستويات الأداء في الارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين وإسعادهم وفقاً لتوجهات وتطلعات الحكومة.


الشمري: 1.5 مليون مستخدم لتطبيق الداخلية

فيما أكد العقيد فيصل محمد الشمري، مدير إدارة الحوكمة وعضو وأمين سر مجلس وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، أن وزارة الداخلية الإماراتية تقدم خدمات متعددة على مدار الساعة عبر تطبيق الوزارة MOI-UAE، حيث يتميز التطبيق بتنوع الخدمات وشموليتها، وانتهائها في منصة تفاعلية واحدة من خلال خدمات ذكية بشكل متكامل أو عبر الربط الإلكتروني مع عدد من الشركاء والمؤسسات والوزرات الحكومية الشريكة في تقديم عدد من الخدمات.


وكشف الشمري أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد مستخدمي تطبيق وزارة الداخلية (MOI-UAE) يناهز مليونا و 580 ألف مستخدم، الأمر الذي يؤكد حرص الوزارة على الاستفادة من التقنيات الحديثة والذكية لتقديم خدمات ريادية وتطبيقاً فعلياً وعملياً لشعارها "خدماتنا بين يديك".

المازمي: خدماتنا لكافة شرائح المجتمع

وأوضح النقيب حمد المازمي، مدير مشروع الخدمات الذكية في القيادة العامة للدفاع المدني، أن الخدمات الرئيسية التي أطلقت تشمل "ترخيص المنشآت العاملة في مجال السلامة الوقائية" من إصدار وترخيص وتجديد و"خدمات السلامة الوقائية للمواد الخطرة" من اعتماد مركبات ونقل مواد خطرة " و "استيفاء اشتراطات السلامة الوقائية من الحريق للمنشأة والمباني" مثل إصدار وتجديد وشراء و"دفع المخالفات" و"نشر الوعي والتدريب في مجال الدفاع المدني" الموجهة لكافة شرائح المجتمع.

تعليقات