ثقافة

"عجمان الإعلامية" تطلق باقة "البلوقرز" لمواكبة فضاءات الإعلام الرقمي

الثلاثاء 2018.10.23 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 89قراءة
  • 0 تعليق
مدينة عجمان الإعلامية تطلق باقة لدعم الإعلام الرقمي

مدينة عجمان الإعلامية تطلق باقة لدعم الإعلام الرقمي

أطلقت مدينة عجمان الإعلامية الحرة المتخصصة في مجال الاستثمار الاعلامي باقة المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة للمدونين المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي (البلوقرز) ، والتي تتماشى مع التشريعات الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتضم الباقة التي اُطلقت خلال الشهر الحالي ترخيص باقة حساب إلكتروني واحد، بجانب ترخيص باقة حسابات إلكترونية متعددة لإعطاء المساحة الكافية للناشطين في مواقع التواصل، وفرد إمكانياتهم وإبداعاتهم بطرق مؤسسة وآمنة.

 وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة مدينة عجمان الإعلامية الحرة، إن "المؤثرين في مواقع التواصل يحتاجون إلى منشأة رسمية لتسيير الأعمال الخاصة بهم، لذلك حرصت المدينة الإعلامية على طرح باقة المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماع؛ لتتناسب مع متطلبات هؤلاء الأفراد أو الكيانات التي ترغب في ممارسة هذا النشاط."

وأوضح أن المدينة تلتزم بعملية تسهيل الحصول على الموافقات اللازمة من المجلس الوطني للإعلام لمتعامليها مع مراعاة النظم واللوائح المعمول بها لدى المجلس من أجل دعم متعامليها المحتملين، دون اشتراط إصدار تأشيرة العمل لغير المواطنين.

من جانبه، قال محمود خليل الهاشمي، المدير التنفيذي للمدينة الاعلامية: أن هناك زيادة في الطلب على هذا النوع من الترخيص، وعليه فإن مدينة عجمان الإعلامية الحرة قامت بتوفير هذا النوع من الترخيص؛ لأنها واحدة من الأنشطة الأساسية التي تقوم بها المنشآت لدينا لإشراك خدمات المؤثرين في الترويج لأعمالهم، علاوة على ذلك، يرتبط هذا النشاط مباشرة بالإعلام الرقمي الحديث ويدعم بصورة مباشرة باقات عروضنا المبتكرة التي قررنا إطلاقها.

وجدد الهاشمي الالتزام بدعم المستثمرين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقديم خدمات ميسرة وسهلة، مؤكداً أن مجموعة التسهيلات الإلكترونية الجديدة ستعزز أيضًا ترتيب الإمارات في قائمة وجهات الأعمال التجارية العالمية، مشيراً إلى أن المدينة تسعى جاهدة لتكون مركزًا لتيسير الأعمال والجمع بين المستثمرين والمبتكرين وأصحاب الكفاءات مع زيادة النمو والاهتمام بقطاعي الإبداع وريادة الأعمال.

ويوفّر إطار العمل في المدينة الدعم والسهولة للقادمين الجدد لعالم الأعمال أو المستثمرين الذين يرغبون بالاستثمار في الإمارات؛ لكنهم قد لا يكونون على اطلاع بالقوانين والأنظمة والثقافة الخاصة بالدولة.

جدير بالذكر أن المدينة في إطار سلسلة التزاماتها بابتكار الخدمات أطلقت مؤخرا منصة الوكلاء الجديدة التي تتيح للوكلاء والشركاء داخل وخارج الدولة والذين يستقطبون المستثمرين للمدينة الإعلامية بمتابعة الشركات المسجلة عن طريقهم، ومتابعة عملياتهم إلكترونيا واستيفاء متطلباتهم مباشرة عن طريق تلك المنصة.

وتُعد مدينة عجمان الإعلامية الحرة أحدث المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقع مقرها في إمارة عجمان وتأسست من أجل هدف واضح يتمثل في مواءمة الطموحات المهنية لأصحاب المشاريع الفردية والشركات من جميع أنحاء العالم.

تعليقات