رياضة

3 حلول لإنهاء "ورطة بوجبا" في يونايتد

الأربعاء 2017.9.27 09:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق
3 حلول لإنهاء "صداع" أزمة وسط مانشستر يونايتد

إصابة بوجبا تشعل أزمة بوسط يونايتد

يعاني مانشستر يونايتد من أزمة حقيقة بوسط ملعبه خلال الفترة الحالية، بعد إصابة الفرنسي بول بوجبا أمام بازل السويسري بالجولة الأولى من دوري الأبطال، وتعرض البلجيكي مروان فيلايني للإصابة في مباراة ساوثهامبتون الأخيرة بالبريميير ليج.

مختاريان يعتذر لمورينيو عن لعب الـ "بلاي ستيشن"

وبالإضافة لعدم جاهزية مايكل كاريك قائد الفريق بسبب استبعاده الدائم من المباريات منذ انطلاقة الموسم، فإن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق يجد نفسه في ورطة كبيرة عندما يلاقي سيسكا موسكو الروسي بدوري الأبطال والمباريات التالية، وهو ما أكده في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة سيسكا موسكو، حيث اعترف بوجود أزمة كبيرة عليه أن يجد حلولا لمعالجتها سريعاً لكي لا تؤثر على انطلاقة الفريق القوية هذا الموسم. بوابة "العين" الإخبارية تستعرض أبرز 3 حلول فنية قد يلجأ إليها "سبيشيال وان".

1- حل نمطي

الحل المعتاد والتقليدي في مثل تلك الظروف، بأن تم الدفع بالثنائي نيمانيا ماتيتش وأندير هيريرا في الوسط، وتجهيز مايكل كاريك البديل الثالث لهما، والبعيد عن "فورمة" المباريات، لتفادي الأزمات، حتى يعود فيلايني من إصابته ويساهم في حل تلك الأزمة، حيث من المتوقع مشاركته في المباريات خلال أيام وقبل عودة بوجبا.


2- تغيير طريقة اللعب

يستخدم مورينيو طريقتي لعب منذ بداية الموسم، باعتماد 4-3-3 في تواجد بوجبا بجانب هنريك مختاريان في الوسط وماتيتش خلفهما على الدائرة، كما لعب أيضاً بطريقة 4-2-3-1 في بعض المباريات كان أبرزها لقاء ليستر سيتي الذي فاز فيه بهدفين نظيفين.

ومع وجود أزمة في وسط الميدان لابد من اعتماد مورينيو على الطريقة الثانية بشكل أكثر من الأولى لعدم وجود لاعبي وسط إضافيين في قائمته، لذلك يعتمد على ماتيتش وهيريرا على الدائرة وأمامها مختاريان خلف روميلو لوكاكو كصانع لعب، والاحتفاظ بكاريك بديلاً وحيداً لثنائي الوسط.


3- حل خارج الإطار

ربما يلجأ مورينيو المعروف عنه اختراع حلول غير متوقعة وخارج الإطار في أحيان كثيرة، باعتماد الهولندي دالي بليند في مركز وسط الميدان على عكس مركزه كظهير أيسر، واستمرار أشلي يونج في مركز الظهير الأيسر واللعب بماتيتش وهيريرا أمام بليند، أو تغيير مركز الأرميني مختاريان من صانع ألعاب إلى لاعب وسط على الدائرة لحل تلك الأزمة.


تعليقات