سياسة

سيارة ملغومة تضرب مقهى ومطعما بمقديشو

الأربعاء 2017.4.5 02:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 541قراءة
  • 0 تعليق
موقع هجوم سابق في الصومال

موقع هجوم سابق في الصومال

انفجرت سيارة ملغومة، الأربعاء، مستهدفة مقهى ومطعما في العاصمة مقديشو قرب مجمعات تضم وزارتي الأمن والشباب والرياضة، مما أدى إلى مقتل 7 أشخاص. 

وقال نور آدن، وهو مسؤول بالشرطة، لوكالة رويترز: "صدمت سيارة ملغومة مطعما صغيرا قرب وزارة الشباب والرياضة".

وعن عدد الضحايا قال عبد القادر عبد الرحمن، مدير خدمة أمين للإسعاف، إنه تم نقل 7 قتلى حتى الآن من مكان الانفجار، وإن عدد الضحايا قد يزداد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، غير أن معظم الهجمات من هذا النوع تتبناها حركة الشباب الإرهابية.

وفي هذا قال عبد الفتاح عمر هالاني، المتحدث باسم رئيس بلدية مقديشو للصحفيين في المكان، إنه تأكد مقتل 7 مدنيين في الانفجار على يد حركة الشباب.

وتسارعت وتيرة الهجمات الإرهابية في الصومال منذ انتخاب الرئيس الجديد، محمد عبد الله محمد فرماجو، الذي أدى اليمين الدستورية رئيسا للبلاد فبراير/شباط الماضي، كما ظهرت من جديد موجة جرائم القرصنة قرب سواحل الصومال.

وتواجه الحكومة الصومالية الجديدة تحديات ضخمة، مع عودة القرصنة من جديد، ومع تصريحات أمريكية تلوح بتنفيذ عمليات عسكرية جديدة في البلد المنهك منذ أكثر من 20 عاما من الحروب والإرهاب.

فقد دعت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا، الجمعة الماضية، إلى محاصرة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا والصومال، للحيلولة دون وصولهم إلى أوروبا أو الولايات المتحدة. 

وقال قائد القوات الأمريكية في إفريقيا الجنرال توماس والدهوسر، في تصريحات للصحفيين: إن داعش والجماعات التابعة له "يجب أن يبقوا في داخل حدود هاتين الدولتين بحيث لا يتوسع وجودهم إلى خارج حدودهما". 

تعليقات