تكنولوجيا

الصين تتفوق على أمريكا وكوريا الجنوبية في سباق الـ"5G"

الأربعاء 2018.4.18 09:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 536قراءة
  • 0 تعليق
شبكة اتصالات 5G

شبكة اتصالات الجيل الخامس 5G

تصدرت الصين سباق نشر شبكة الاتصالات من الجيل الخامس فائق السرعة  5G متقدمة على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، حسبما أظهرت دراسة حديثة. 

وبيّنت الدراسة التي أجرتها شركة "أناليسس مايسن" الاستشارية، التي حللت الخطوات المتخذة من الشركات وفي إطار السياسات العامة في 10 بلدان، أن هذه البلدان الثلاثة ومعها اليابان هي من الأكثر انخراطًا في مسار نشر هذه التكنولوجيا. 

وتشكل هذه البلدان المجموعة الأولى الأكثر استعدادا لهذه الخطوة، فيما تنتمي الأسواق الأوروبية بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا إلى المجموعة الثانية. وتضم المجموعة الثالثة كلا من سنغافورة وروسيا وكندا، وفق هذه الدراسة التي أجريت لحساب الجمعية الأمريكية لمشغلي الاتصالات. 

وأشارت الجمعية، تعليقًا على هذه النتائج، إلى أن التقدم الصيني في هذا المجال سببه "سياسة حكومية استباقية وإلى الاندفاع المتأتي من القطاع". 

ويشكل الجيل الخامس من الاتصالات  5G عاملًا رئيسيًا في تطوير القطع الإلكترونية المتصلة بالإنترنت. ومن شأن إطلاقه المساعدة في معالجة مليارات البيانات المتصلة باستخدام السيارات ذاتية القيادة وغيرها من الإكسسوارات الذكية المستخدمة في الحياة اليومية. 

ويبدي الاتحاد الأوروبي رغبته في الانتهاء من تطوير الجيل الخامس بحلول 2020.

تعليقات