رياضة

مدرب كوريا الجنوبية: ليس لدينا الكثير من الوقت قبل كأس آسيا

الأربعاء 2018.10.17 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
من مباراة كوريا الجنوبية وبنما

باولو بينتو خلال مباراة كوريا الجنوبية وبنما

قال باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية إنه ليس هناك المزيد من الوقت قبل انطلاق كأس آسيا 2019 التي تنظمها الإمارات في يناير/كانون الثاني العام المقبل. 

وكان بينتو حافظ على سجله خاليا من الهزائم بعدما تعادل فريقه 2-2 مع بنما، الثلاثاء.

وأثار هذا التعادل المزيد من التفاؤل قبل كأس آسيا 2019، لكن المدرب البرتغالي قال إنه لا يزال يضع أساس التشكيلة.

وتولى بينتو المسؤولية خلفا للمدرب شين تاي-يونج في أغسطس/آب الماضي بعد خروج الكوريين المبكر من كأس العالم بالخسارة في أول جولتين أمام السويد والمكسيك ثم الفوز المفاجئ 2-صفر على ألمانيا.

وحقق المدرب البرتغالي فوزين على كوستاريكا وأوروجواي وتعادل مع تشيلي وكان في طريقه للخروج بانتصار جديد يوم الثلاثاء بعد التقدم 2-1 على بنما مع نهاية الشوط الأول، لكن الأخير استغل خطأ دفاعيا وأدرك التعادل.

وبات بينتو ملما بشكل كبير بوضع الفريق قبل مواجهة أستراليا بطلة آسيا وأوزبكستان الشهر المقبل في مباراتين وديتين.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بينتو قوله "ليس لدينا الكثير من الوقت قبل كأس آسيا، لذا من المهم أن نضع أساس هذا الفريق".

وواصل "يتبقى لنا مباراتان في نوفمبر/تشرين الثاني، لذا سنستغلهما بشكل جيد".

وفي الوقت الذي لا يزال فيه بينتو يبحث عن أفضل تشكيلة ممكنة، فإنه لن يكون بوسعه ضم سون هيونج-مين مهاجم توتنهام، حتى المباراة الأخيرة للفريق في دور المجموعات بكأس آسيا في الإمارات.

ووافق توتنهام على مشاركة سون في دورة الألعاب الآسيوية هذا الصيف، والتي أحرزت فيها كوريا الجنوبية لقب منافسات كرة القدم، مقابل أن يغيب عن مباراتين وديتين في نوفمبر/تشرين الثاني، وأول مباراتين في دور المجموعات بكأس آسيا.

وستلعب كوريا الجنوبية، التي خسرت نهائي كأس آسيا 2015 أمام أستراليا، في الدور الأول للنسخة المقبلة من البطولة القارية مع الصين وقرغيزستان والفلبين.

تعليقات