سياحة وسفر

كوريا الجنوبية تعزز النمو الاقتصادي بتطوير السياحة

الجمعة 2019.4.12 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 70قراءة
  • 0 تعليق
الحكومة الكورية تتعهد بتطوير قطاع السياحة

الحكومة الكورية تتعهد بتطوير قطاع السياحة

صرح وزير الثقافة الكوري الجنوبي الجديد، الجمعة، بأنه سيقدم الدعم الكامل لتطوير قطاع السياحة ليصبح محرك نمو اقتصادي جديدا. 

وحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية، قال "بارك يانغ-أو" الذي تولى منصبه كوزير الثقافة والرياضة والسياحة يوم الإثنين الماضي، إنه عازم على مواصلة تطوير قطاع السياحة للمساعدة في خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز النمو الاقتصادي في البلاد.

وأضاف بارك، في اجتماع مع مسؤولي قطاع السياحة في مركز حماية الاستثمار السياحي في سوؤل "لن تدخر الحكومة أي جهود لتنمية قطاع السياحة كمحرك رئيسي للنمو، لخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد الوطني."

ووفقا لـ"يونهاب" تعهد الوزير بتقديم الدعم الحكومي الكامل للشركات الاستثمارية في القطاع السياحي بعد اجتماعه مع المسؤولين التنفيذيين في المركز.

كما أوضح بارك التفاصيل الخاصة بالسياسات الحكومية لتشجيع السياحة، والتي تمت مناقشتها في مؤتمر حكومي عقد برئاسة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن.

يذكر أن الرئيس الكوري دعا إلى بذل الجهود لجذب مزيد من السياح الأجانب للمساعدة في تعويض العجز المزمن في السياحة في البلاد، في اجتماع خاص عقد في "سونغدو" الواقعة بالقرب من مطار إنتشون الدولي في 2 أبريل/نيسان الجاري.

وشدد مون أثناء الاجتماع على ضرورة تطوير معالم جذب السياح لزيارة البلاد، بما في ذلك ما يشمل البرامج السياحية المخصصة لمحبي الهاليو "الثقافة الشعبية الكورية".

وقال الوزير بارك إن صناعة السياحة المحلية يجب أن تسعى باستمرار إلى ابتكار الأفكار الجديدة لمواجهة ظروف الصناعة المتغيرة، وفقا لـ"يونهاب".

وقال الوزير: "سأستمر في التواصل مع العاملين في المجال لتحسين اللوائح وتوفير سياسات الدعم اللازمة، وستركز السياسة أيضا على رعاية الشركات أحادية القرن في قطاع الاستثمار السياحي".

وارتفع احتياطي النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية ارتفاعا طفيفا خلال شهر مارس/آذار الماضي، مسجلا 405.25 مليار دولار، بزيادة قدرها 580 مليون دولار على الشهر السابق له.

تعليقات