رياضة

الخسارة من إسبانيا تغير حسابات مدرب بلجيكا

الخميس 2018.4.5 08:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 366قراءة
  • 0 تعليق
مارتينيز يغير حساباته بسبب إسبانيا

منتخب بلجيكا

اعترف الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم، أنه اتخذ قراراً بتغيير طريقة لعبه من الطريقة الكلاسيكية، والتي يلعب فيها بأربعة مدافعين إلى اللعب بثلاثة مدافعين فقط بعد هزيمته أمام نظيره الإسباني بنتيجة (2-1). 

مارتينيز يهدد مدافع بلجيكا قبل كأس العالم

لوكاكو يقود بلجيكا للفوز برباعية على السعودية

وقال المدرب الإسباني أثناء مشاركته المؤتمر الدولي الثاني لكرة القدم المنعقد في بلباو، والذي حضره أيضاً مدرب المنتخب الإسباني جولين لوبيتيجي، إن "الهزيمة من إسبانيا نبهتنا لضرورة إيجاد حلول".

وقال مارتينيز إنه بعد تلك المباراة-التي خاضها بعد شهر من توليه المسؤولية في أغسطس عام 2016، وكانت أيضاً البداية الرسمية للوبيتيجي-قرر الاعتماد على 3 مدافعين، وهي الطريقة التي يستخدمها حتي هذه اللحظة، لأن تلك الخطة "تخرج أفضل قدرات" لاعبي المنتخب البلجيكي.

وأضاف مارتينيز الذي رفض أوجه التشابه بين إسبانيا وبلجيكا قبل بطولة كأس العالم المقبلة، خاصة أن الجيل الحالي من لاعبي المنتخب البلجيكي يفتقرون إلى عقلية الفوز وأيضاً الافتقاد إلى قائد، أن "ما نحتاجه هو التوازن، لأن أفضل 23 لاعباً في البلاد ليس بالضرورة أن يشكلوا أفضل فريق".

وكان ذلك هو السبب الرئيسي لضم اللاعب الفرنسي المعتزل تييري هنري للجهاز الفني لـ"الشياطين الحمر" كمدرب ثانٍ، والذي يوجد فيه أيضاً حارس المرمي الإسباني السابق إنياكي بيرجارا.

وأوضح "كنا في حاجة إلى لاعب يعرف كيف أن يصبح بطلاً، فهو شخص ذكي جداً ويعرف جيداً كيفية استخدام خبراته، فكان ضمه نجاحاً كبيراً وأيضاً أضاف لنا الكثير، والأهم كان الوصول إلى نهائيات كأس العالم".

تعليقات