رياضة

الأولمبياد الخاص وحلبة مرسى ياس ينظمان فعالية "نتسابق معًا"

الأحد 2018.10.14 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
رياضة الدراجات

رياضة الدراجات

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص انطلاق فعالية "نتسابق معًا"، والتي يشارك فيها عشاق رياضة الدراجات من مختلف الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة البدنية والمهارات الرياضية.

 ومع عودة درجات الحرارة المعتدلة، تستعد حلبة مرسى ياس في أبوظبي لاستضافة الفعالية التضامنية، والتي يشارك فيها أصحاب الهمم وكافة أفراد المجتمع بهدف اتباع نمط حياة صحي ونشر التضامن المجتمعي. وكانت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص قد أعلنت المواعيد الثلاثاء القادمة لهذا الحدث، والذي يقام في يوم الأحد الأخير من كل شهر، في الأشهر المتبقية من العام، على أن يتم الإعلان عن مواعيد عام 2019 في وقت لاحق. 

وتعد الرياضات التضامنية من أهم مبادرات الأولمبياد الخاص، حيث تشجع كافة أفراد المجتمع ومن ضمنهم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية على المشاركة في الأنشطة الرياضية جنبًا إلى جنب ضمن فريق واحد.

وتهدف هذه المبادرة إلى تغيير الصورة النمطية عن أصحاب الهمم، وإحداث تأثير إيجابي ونشر التضامن المجتمعي. وتقوم اللجنة المنظمة  لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، والتي تستضيف الحدث الإنساني والرياضي الأكبر خلال 2019 على مستوى العالم في أبوظبي، بإطلاق العديد من الفعاليات التضامنية قبل موعد الألعاب العالمية، ومنها فعالية "نمشي معًا" التي حققت نجاحًا هائلًا في نسخاتها السابقة التي أقيمت قبل انطلاق دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص 2018. 

وستكون فعالية "نتسابق معًا" متاحة للجميع ومن ضمنهم أصحاب الهمم، حيث يمكن لكافة أفراد المجتمع الحضور إلى حلبة مرسى ياس لقيادة الدراجات الهوائية جنبًا إلى جنب.

وتعد فعالية "نتسابق معًا" جزءًا من سلسلة الفعاليات المجتمعية التي تقام في جميع أنحاء الإمارات استعدادًا لانطلاق دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019"، والتي تقام فعالياتها من 14 إلى 21 مارس/ آذار.

فضلا عن ذلك، يشكل الحدث جزءًا من برنامج "ابدأ في ياس" الذي تستضيفه حلبة مرسى ياس ويقام برعاية أكتف لايف من ضمان، وهيئة الصحة – أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، حيث تستقبل الحلبة زائريها بمختلف قدراتهم البدنية ومهاراتهم في قيادة الدراجات، وكل من يرغب باتباع نمط حياة صحي ويرغب بتجريب متعة قيادة الدراجات الهوائية في الحلبة الأكثر شهرة في العالم. 

وتشكل أمسيات "ابدأ في ياس" فرصة رائعة لهواة رياضة قيادة الدراجات والرياضيين المبتدئين، من أجل المشاركة في الحدث الرياضي والتعرف على حلبة مرسى ياس من داخلها، واختبار تجربة القيادة على مسار السباق الذي يبلغ طوله 5.5 كم مجانًا. 

وتوجه اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص وحلبة مرسى ياس الدعوة لكافة أفراد المجتمع للمشاركة في فعالية "نتسابق معًا" التي تستضيفها الحلبة إلى جانب أصحاب الهمم، والقيادة في أجواء آمنة وودية ومميزة، وذلك تأكيدًا على قيم التضامن والاحترام المتبادل في المجتمع، والتي تمثل الأسس التي يقوم عليها الأولمبياد الخاص. 



تعليقات