شباب

بالصور.. مصرية تساعد الشباب على الدراسة بأمريكا: السر في الرياضة

الجمعة 2019.1.25 01:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 987قراءة
  • 0 تعليق
الفتاة المصرية ندى زاهر في حفل تخرجها

الفتاة المصرية ندى زاهر في حفل تخرجها

قبل 7 سنوات بدأت ندى زاهر في تحقيق حلمها بالدراسة في جامعة كولومبيا الأمريكية بأقل النفقات، بفضل المنحة الرياضية التي حصلت عليها لبراعتها في لعبة التنس.

الفتاة المصرية البالغة من العمر 24 عاماً شرعت بعد انتهاء دراستها الثانوية في مخاطبة أكثر من مدرب للعبة التنس في الجامعات الأمريكية حتى قبلتها جامعة كولومبيا، والتحقت هناك بكلية العلوم السياسة. 


منحة ندى في الولايات المتحدة، كانت توفر لها 60 ألف دولار سنوياً، دفعتها بعد العودة إلى القاهرة لتكرار السيناريو مرة ثانية، لكن هذه المرة من باب مساعدة الطلاب العرب والأفارقة في الحصول على منح رياضية تساعدهم على استكمال مشوارهم التعليمي في الولايات المتحدة بأقل النفقات. 

تقول ندى لـ"العين الإخبارية"، إنها وبعد عودتها إلى وطنها أنشأت موقعاً إلكترونياً يحمل اسم "باس سبورت" لمساعدة الطلاب تحديدا، لأنَّها لاحظت خلال فترة دراستها انخفاض أعداد العرب والأفارقة في الجامعة لذا حوّلت فكرتها وحلمها إلى واقع ملموس إيماناً منها بقدراتهم وإمكانياتهم.


وتشير إلى أن الموقع معني بتدشين حسابات إلكترونية للطلاب لتسهيل عملية التواصل بينهم وبين المدربين في الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف الرياضات لتقديم ملفاتهم الرياضية والعلمية.


وأعربت الفتاة المصرية عن سعادتها البالغة لنجاحها خلال الفترة الأخيرة في مساعدة 15 طالباً وطالبة في الحصول على منح رياضية للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية بأسعار دراسية ومعيشة متوسطة، وكان أول الحاصلين على المنحة الرياضية بفضل "باس سبورت"، شاب يدعى عمرو التركي، التحق بنفس جامعتها واستطاع توفير مبلغ مالي ضخم بلغت قيمته 250 ألف دولار في عدد سنوات الدراسة.

واختتمت ندى حديثها بالقول إنها ستعمل على أن يكون موقع "باس سبورت" مركزاً لتأهيل الطلاب في المراحل التعليمية الأولى كالابتدائية والإعدادية وتعليمهم كيفية استغلال الرياضة كجواز سفر يسهل عليهم الدراسة بأمريكا.

جامعة كولومبيا تقع في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج فيها ساسة وعلماء اقتصاد أمريكيون وفائزون بجوائز نوبل في العلوم.



تعليقات