سياحة وسفر

10 فعاليات ترفيهية وفنية ورياضية بدبي في يناير

الجمعة 2019.1.4 06:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 83قراءة
  • 0 تعليق
10 فعاليات ترفيهية وفنية ورياضية بدبي في يناير.. صورة أرشيفية

10 فعاليات ترفيهية وفنية ورياضية بدبي في يناير.. صورة أرشيفية

"فقط في دبي"، مبادرة سياحية جديدة كشفت عنها دائرة السياحة والتسويق التجاري في مدينة دبي الإماراتية، لتقدم طرق جديدة بأفضل الممارسات العالمية التي تعزز من تجربة السائح الذي يرغب في قضاء أوقات ممتعة ومميزة في هذه المدينة التي تمتلك مختلف المقومات السياحية بمختلف أنواعها؛ لتسهيل رحلته من لحظة التخطيط لها وحتى المغادرة.

وتنطلق الفعاليات في مختلف أنحاء دبي طوال شهر يناير/كانون الثاني الجاري، وتتنوع ما بين الترفيهية والثقافية  والرياضية والأنشطة التفاعلية.

وتقدم "العين الإخبارية" مجموعة متنوعة من هذه الخيارات الترفيهية في التقرير التالي: 

1- ألعاب نارية وتسوق بلا حدود 

إذا كنت من عشاق الألعاب النارية، وترغب في عيش تجربة ترفيهية متكاملة تجمع بين الترفيه والتسوق، وحضور الحفلات الموسيقية وممارسة أنشطة متنوعة للكبار والصغار على حد سواء، ما عليك سوى المشاركة في فعاليات "مهرجان دبي للتسوق"، والذي انطلق في نسخته الـ24، ويستمر حتى 2 فبراير/شباط، ويقدم باقة من التخفيضات تصل إلى 75% على أكثر من 700 علامة تجارية عبر 3200 متجر بمختلف أنحاء دبي، إضافة إلى تنظيم سلسلة من الحفلات الموسيقية والكرنفالات وعروض الأزياء. 

أما عروض الألعاب النارية فستنطلق أسبوعياً في مناطق: "لامير"، يومي الخميس والجمعة في الـ9 مساءً، والسيف التراثية في خور دبي، الخميس والجمعة 08.00 و08.30 و09.00 مساءً، وممشى جي بي آر، يومي الخميس والجمعة في الـ8 مساءً.


2- حفل الفنان رابح صقر في القرية العالمية

تستمر القرية العالمية في إبهار روادها بكل ما هو مميز خلال موسمها الحالي، من خلال باقة مُنوعة من الأنشطة الترفيهية والحفلات الموسيقية التي تُمتع كل الأعمار، ومن بين هذه الفعاليات يُحيي الفنان السعودي رابح صقر حفلاً فنياً في 4 يناير/كانون الثاني، إذ يُعد هذا الحفل الغنائي الأول في القرية العالمية هذا الموسم، ومن المقرر أن يتم تنظيم عدد من الحفلات الموسيقية لمجموعة من النجوم العالميين حتى أبريل/نيسان المقبل.

3- مباريات بطولة كأس آسيا

وإلى عشاق الساحرة المستديرة فرصة كبيرة ومتعة خاصة خلال شهر يناير/كانون الثاني الجاري، إذ تستضيف الإمارات على مدار 3 أسابيع مباريات بطولة كأس آسيا 2019، والتي تعد أكبر بطولة آسيوية لكرة القدم، وتتضمن 51 مباراة يشارك فيها 24 فريقاً وطنياً على 8 ملاعب، وفي 4 مدن في دولة الإمارات.

ومن المقرر أن تستمر المباريات ابتداءً من 5 يناير/كانون الثاني حتى 1 فبراير/شباط، تحت شعار "الإمارات بيت كرة القدم" و"آسيا تجمعنا"، وتعد استضافة الإمارات لهذه البطولة هي الثانية بعد استضافتها للمرة الأولى خلال عام 1996.

4- سباق الهجن في المرموم

ولمحبي ركوب الجمال وممارسة العادات التراثية الأصيلة فعالية خاصة، إذ يمكنهم المشاركة في موسم سباقات الهجن، والذي يستمر في الفترة من 6 حتى 10 يناير/كانون الثاني الجاري، ومن المقرر أن يشارك مجموعة من راكبي الجمال العالميين للتنافس على مجموعة من الجوائز القيمة، وهذه الفعالية مجانية يمكن للجميع المشاركة فيها دون أي رسوم، في منطقة المرموم التراثية في صحراء دبي.

5- كرنفال كأس دبي العالمي

"كأس دبي العالمي" هو سباق سنوي عالمي للخيول ينطلق في جولته الـ2 هذا العام في منطقة مضمار ميدان في دبي، بمشاركة نخبة من أبرز الخيول العالمية.

ويعد هذا السباق الأغنى على مستوى العالم، إذ تبلغ قيمة الجوائز المالية فيه نحو 35 مليون دولار، ويمثل هذا الكرنفال احتفالية تمهيدية لانطلاق فعاليات الكأس المقررة في 10 يناير/كانون الثاني، وسيكون الدخول مجانيا، مع توفر بعض الباقات المتفاوتة لمن يرغب في التمتع بخدمات ضيافة خاصة.

6- معرض دبي العالمي للدراجات الهوائية

ينطلق في نسخته الـ2 على مدار يومين، معرض دبي العالمي للدراجات الهوائية وهو أكبر معرض دولي في المنطقة والعالم، والذي يستعرض أحدث ما وصلت إليه التقنيات العالمية في عالم الدراجات الهوائية.

ويفتح المعرض، المجال أمام أكبر العلامات التجارية من متاجر البيع بالتجزئة والشركات الكبيرة والمتوسطة لعرض منتجاتها، كما يمثل نقطة التقاء للهواة والمحترفين في هذا المجال، فمن المتوقع أن يشارك في نسخة هذا العام أكثر من 3 آلاف مشارك في مركز دبي التجاري الدولي يومي 12 و13 يناير/كانون الثاني.

7- مهرجان القوز للفنون

فعاليات فنية مليئة بالمرح والسعادة يمكنك المشاركة فيها بشكل مجاني بمنطقة "السركال أفنيو" في دبي، خلال مهرجان "القوز للفنون"، يومي 25 و26 يناير/كانون الثاني الجاري.

ويتضمن المهرجان، ورش عمل فنية، عروض أفلام، حفلات موسيقية، وأنشطة ترفيهية للأطفال، كما يستضيف مجموعة من المعارض الفنية من بينها معرض الحياة البرية الإماراتية في "ميرزام"، وطرق التصنيع المستدامة في "أيكون هاوس"، ومعرض "بوتينج فور بليجور أند بوليتيكس" الجماعي والذي يشرف عليه "ديفيد دارتس" البروفيسور في جامعة نيويورك أبوظبي.

8- سوق حاويات الأزياء في الهواء الطلق

وهو حدث سنوي ينطلق في مثل هذا الوقت مع كل عام، تزامنا مع "مهرجان دبي للتسوق"، وهو عبارة عن سوق خارجي في الهواء الطلق يستعرض منتجات وأزياء ومجوهرات لمصممين محليين وعالميين داخل شاحنات، ويقع في المنطقة ما بين برج خليفة ودبي مول، ولعل أهم ما يميز هذا الحدث أنه يقدم أنشطة ترفيهية للأطفال أيضا ليناسب كل أفراد الأسرة.

9- مهرجان الشتاء في مدينة الطفل

وسيكون للأطفال نصيب خاص من باقة الأنشطة الترفيهية خلال شهر يناير/كانون الثاني في دبي، إذ تنطلق فعاليات مهرجان الشتاء في مركز التعلم التفاعلي للأطفال في مدينة الطفل بحديقة خور دبي في الفترة من 2 وحتى 12 يناير/كانون الثاني، والتي ستتضمن مجموعة من الأنشطة والمعارض التعليمية للأطفال، لتقدم تجربة تفاعلية فريدة بطابع الشتاء يعيشها الطفل طوال فترة انطلاق المهرجان.

10- مسرحية عطيل في أوبرا دبي

ومن أهم الفعاليات الثقافية والترفيهية التي ستنطلق في دبي خلال يناير/كانون الثاني، مسرحية "عطيل" أحد إبداعات الكاتب العالمي شكسبير، والتي أنتجها كل من "إنجليش تورينج ثياتر"، و"أكسفورد بلايهاوس"، ومن المقرر عرضها على مدار 3 أيام على مسرح "أوبرا دبي" في الفترة من 31 يناير/كانون الثاني حتى 2 فبراير/شباط، بعد عرضها في العاصمة البريطانية "لندن".

تعليقات