سياحة وسفر

بالصور.. 12 وجهة ترفيهية مميزة تجذب السياح لزيارة دبي في الشتاء

الخميس 2019.1.3 08:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
أماكن ساحرة في دبي

أماكن ساحرة في دبي

تتمتع مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بمقومات طبيعية وبشرية مميزة، وتتميز بالتقدم التكنولوجي الكبير، ما أهلها للحفاظ على صدارتها ضمن أكثر الوجهات السياحية، ودفعها لتكون الاختيار الأول للسائحين على مستوى العالم خاصة في فصل الشتاء.

وحسب شركة "سكاي سكنر"، المتخصصة في الحجوزات السياحية، فإن "دبي كانت الوجهة الأكثر طلباً للسياح عالمياً، لما تتمتع به من جو دافئ وتنوع في الأنشطة الترفيهية، التي يمكن فعلها في هذا الطقس الرائع".

وتلقي "العين الإخبارية" الضوء على أهم الوجهات الترفيهية الممتعة في دبي، سواء المفتوحة أو الشاطئية أو الأماكن التراثية، التي يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء.

1- القرية العالمية

تعد من أهم الوجهات الترفيهية، التي تستعرض ثقافات ومنتجات وأنشطة ما يزيد على 65 دولة من أنحاء العالم في مكان واحد، وتفتح أبوابها في موسم الشتاء ابتداء من أكتوبر/تشرين الأول حتى أبريل/نيسان، وتقدم باقة من الفعاليات تتنوع بين حفلات موسيقية وعروض السيرك، وتضم مناطق ألعاب للكبار والصغار.

2- دبي باركس أند ريزورتس

وجهة سياحية متكاملة تجمع بين المناطق المفتوحة والمغلقة وأنشطة الكبار والصغار وعالم الخيال، وتضم "ليجو لاند" للأطفال من سن عامين حتى 12 عاما، ويجدون فيها كل ما يحلمون به من ألعاب ومغامرات، إضافة إلى منطقة "موشنجيت دبي" المخصصة لمحبي السينما وعشاق عالم الخيال، ومنطقة "بوليوود دبي" وتضم منتزها ترفيهيا مستوحى من أفلام بوليوود العالمية، وأخيرا "ريفرلاند"، التي تضم القرية الفرنسية ومناطق المطاعم والمقاهي.

3- "سنسيت بيتش" و"ذا بيتش"


يجد محبو الاسترخاء والتأمل والتمتع بأشعة الشمس أجمل الشواطئ في دبي، من بينها "سنسيت بيتش"، ويقع بجوار برج العرب ويتميز بكونه شاطئا مفتوحا للجميع ومجانيا، وأيضا "ذا بيتش" الذي يقابل ممشى "جي بي آر" في جميرا، ويضم أرقى العلامات التجارية، ويعد من أفضل الوجهات العائلية التي تقدم أنشطة لكل أفراد الأسرة.

4- "كايت بيتش" و"لامير"


يعد "كايت بيتش" الوجهة المثالية لعشاق الطائرات الورقية ورياضات الكرة الشاطئية والتجديف وغيرها من الأنشطة، فيما يعتبر "لامير" من أروع الوجهات الشاطئية التي تجذب السياح من كل دول العالم، لما تتمتع به من مناظر طبيعية وأنشطة وعلامات تجارية عالمية.

5- مدينة "أكوانفينتشر" المائية

تقع في منتجع "أتلانتس"، وهي مدينة مائية تمتد على مساحة 17 هكتاراً، وأسست بأكثر من 18 مليون لتر من الماء، وحطمت الأرقام القياسية كونها تتضمن أضخم الألعاب المائية على مستوى العالم، إذ إنها الثالثة عالميا، والأولى على مستوى الشرق الأوسط.

وتتيح المدينة المائية للزوار العديد من الأنشطة، من بينها خوض رحلة في المنزلقات وسط الأسماك والسفن الدوارة، وخوض مغامرة أمواج النهر السريع، وزيارة خليج الدلافين، وغيرها من الأنشطة الممتعة. 

6- حديقة "وايلد وادي" المائية

تناسب من يريد أن يعيش أجواء قصص جحا المعروفة في التراث الشعبي العربي، إذ استوحت فكرتها من القصص الشهيرة من خلال 30 لعبة من الألعاب المائية والمحببة لكل أفراد الأسرة، لتناسب جميع الأعمار، وتقع في شاطئ جميرا.

وتعد خيارات الحدائق المائية في دبي متنوعة ومتفاوتة في الأسعار، وهناك أيضا "سبلاش باد في شاطئ ذا بيتش" و"أكوا فن" و "لاجونا المائية" وغيرها. 

7- مركز البوم للغوص


استكشاف عالم البحار، خاصة عالم الخليج العربي، يعد من أروع التجارب التي يمكنك فعلها في دبي، ويعد مركز البوم للغوص وجهتك المثالية لممارسة هذه الرياضة، إذ يمكنك التدرب على أيدي متخصصين في هذا المجال، والتمتع بمشاهدة الحياة البحرية والغوص وسط عالم فريد من الكائنات.

8- الرحلات البحرية


تتمتع دبي بمجموعة من المناطق البحرية الخلابة، منها قناة دبي المائية، خور دبي، ومارينا دبي، ويمكن قضاء أوقات حالمة على متن إحدى السفن أو القوارب واليخوت، ومشاهدة مناظر ساحرة وتناول وجبة العشاء مع العائلة.

وتعد الرحلات البحرية في دبي من أفضل الأنشطة التي ينصح بها خلال فصل الشتاء، وتتاح عروض هذه الرحلات على الإنترنت بأسعار في متناول الجميع. 

9- حديقة دبي المتوهجة


تمتلك دبي مجموعة رائعة من الحدائق العامة، التي تتمتع بمساحات خضراء شاسعة وأنشطة ترفيهية متنوعة، وتكون ذات طابع خاص في فصل الشتاء، وتوفر كل ما يناسب جميع الأعمار في هذا الطقس البارد، ورسوم الدخول الخاصة بها تكون زهيدة، من بينها "مشرف"، "الممزر"، "الصفا"، "الخور"، "زعبيل"، "جميرا"، "الخزان"، "النخيل" وغيرها.


وتعد حديقة دبي المتوهجة تحفة فنية مضيئة تقع في حديقة زعبيل، وأعدت من خلال إعادة تدوير أكثر من 500 ألف قطعة زجاجية وبلاستيكية و100 قرص مدمج على أيدي أبرز الفنانين على مستوى العالم، لتصبح بهذا الشكل الجمالي الأخاذ، إذ تضيء الأشجار في الظلام وسط موسيقى ساحرة، إضافة إلى احتوائها على حديقة للمنحوتات الثلجية، وأخرى خاصة بمجسمات الديناصورات من مختلف دول العالم.

10- حديقة المعجزة "ميراكل جاردن"

حياة متكاملة من الورود تجدها في حديقة المعجزة "ميركال جاردن"، وتقع جنوب منطقة البرشاء في دبي، واعترفت بها موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر حديقة زهور في العالم، وتتميز باتساع مساحتها ودقة تصميمها، إذ تحتوي على مجسمات ثلاثية الأبعاد من الزهور على أشكال قلوب وطائرة ووجوه وغيرها من الأشكال الفريدة، إضافة إلى احتوائها على حديقة خاصة بالفراشات، تضم أندر الأنواع على مستوى العالم.

11- المناطق التراثية


على الرغم من كل ما تجده من تطور تكنولوجي ومظاهر توحي بالحداثة في مدينة دبي فإن للتراث الحضاري والثقافي مكانة خاصة، وإذا كنت من محبي التاريخ والأجواء التراثية، فستجد سلسلة من المناطق الأثرية والتراثية المبهرة التي تتميز بها دبي، من بينها منطقة السيف التراثية، قرية حتى الغني، مدينة دبي القديمة، حي الفهيدي وخور دبي، وغيرها من المناطق التاريخية.


12- سفاري الصحراء

مغامرات الصحراء، والتمتع بأنشطة التزحلق على الرمال، وجولات سيارات الدفع الرباعي، وركوب الجمال، والمأكولات التراثية، وحفلات الشواء، وغيرها من الأنشطة الصحراوية في هذا التوقيت من العام تعد من أفضل التجارب التي يخوضها زوار دبي أو حتى المقيمين فيها.

تعليقات