اقتصاد

1.7 مليار ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالسعودية

الأربعاء 2018.6.13 02:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 273قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بصرف معونة بأكثر من 1.7 مليار ريال لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الفطر المبارك. 

أعلن ذلك وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

وقال الراجحي "إن الوزارة بدأت في تنفيذ التوجيه الكريم، على أن تكون المعونة من غير حساب أموال الزكاة".

وأكد أن توجيه خادم الحرمين الشريفين يعكس مدى اهتمام وحرص القيادة الحكيمة على تقديم كل ما من شأنه خدمة المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

صعدت الأصول الاحتياطية لمؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) إلى 1.899 تريليون ريال (506.5 مليار دولار)، في أبريل/نيسان الماضي.

وكان محمد الجدعان وزير المالية السعودي قد أعلن أن إيرادات بلاده النفطية وغير النفطية حققت معدلات نمو مرتفعة في الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف أن التقرير الربعي لأداء الميزانيّة العامة للدولة يؤكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تحرز تقدماً ملحوظاً في مبادراتها المالية وفق المخطط له في برنامج التوازن المالي. 

وقالت وزارة المالية، في بيان على موقعها على الإنترنت، إن إجمالي إيرادات الربع الأول بلغ 166.3 مليار ريال بزيادة 15% عن الفترة ذاتها من العام الماضي. 

وسجلت الإيرادات النفطية 113.9 مليار ريال والإيرادات غير النفطية 52.3 مليار ريال بارتفاع يبلغ 2% و63% على الترتيب مقارنة مع الربع المقابل من 2017.

تعليقات