رياضة

فافرينكا ونادال يعطيان بطولة أستراليا "قبلة الحياة"

الثلاثاء 2018.1.9 01:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
رافائيل نادال

رافائيل نادال

أعطى ستانيسلاس فافرينكا ورافائيل نادال دفعة كبيرة وقبلة الحياة لبطولة استراليا المفتوحة للتنس عندما أكدا أنهما في أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي تنطلق الإثنين المقبل.

نادال يتصدر تصنيف لاعبي التنس في مستهل 2018

وابتليت بطولة أستراليا المفتوحة بغيابات عديدة، وكان آندي موراي وسيرينا ويليامز وكي نيشيكوري ضمن الذين أعلنوا انسحابهم بينما يعاني رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش منذ فترة طويلة من إصابات. 

يوعاني فافرينكا من إصابة في الركبة ولم يلعب منذ خروجه من الدور الأول في بطولة ويمبلدون العام الماضي وكانت مشاركة اللاعب السويسري محل شك في بطولة أستراليا المفتوحة التي تقام في الفترة من 15 حتى 28 يناير .

وقال فافرينكا: "أنا سعيد للغاية بعودتي للبطولات، بالنسبة لي أول شيء هو خوض مباراة، واللعب مرة أخرى. مر وقت طويل وأنا بعيد عن البطولات".

وأضاف: "إنه ليس أفضل شيء دائما عندما تكون رياضيا، لذا أتطلع للمشاركة في البطولة والاستمتاع بالجماهير، لا يزال هناك الكثير أمامي لأفعله لكن شعوري إيجابي حقا وأتطلع حقا لبدء اللعب".

بدوره، كان اللاعب الإسباني نادال يعاني أيضا من إصابة في الركبة ولم يخض أي مباراة منذ البطولة الختامية للموسم في لندن.

وانسحب من بطولة استعراضية في أبوظبي ثم من بطولة برزبين الدولية الأسبوع الماضي وكانت هناك تساؤلات حول مدى لياقته للمباريات، لكنه أصبح جاهزا بحسب تصريحاته للمشاركة في بطولة أستراليا.


تعليقات