منوعات

اكتشاف "ثعلب" أسفل أريكة في منزل

الإثنين 2017.5.29 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1290قراءة
  • 0 تعليق
الثعلب الصغير

كان مصابًا بجفاف حاد

رائحة غير مألوفة وسلوك غريب من القطة، كانا وراء اكتشاف أسرة في مقاطعة نورفك البريطانية وجود ضيف غير مرحب به ألا وهو "الثعلب".

اكتشفت الأسرة وجود ثعلب يبلغ من العمر 6 أسابيع يقبع أسفل أريكة داخل المنزل، وثمة اعتقاد أنه كان يعيش في المنزل لعدة أيام، قبل أن تأخذه إحدى دور رعاية الحيوانات.

بدأ الأمر عندما ظهرت رائحة من الأريكة، وقررت مالكة المنزل التحقيق في الأمر عندما أدركت أن القطة كانت تقف بمثابة حارسة للثعلب، وفقًا لصحيفة "التليجراف" البريطانية.

قال جوش فلاناجان، مؤسس مؤسسة فنلاند لإنقاذ الحيوانات الخيرية، إن مالكة المنزل اكتشفت وجود الثعلب عندما نظرت أسفل الأثاث ولاحظت عينين صغيرتين تبادلانها النظرات، موضحًا أن الثعلب الصغير كان في المنزل لعدة أيام ومكث دون طعام أو سوائل طوال الوقت.

قررت المؤسسة الخيرية رعاية الثعلب الصغير بعد عدم العثور على أية آثار لوالدته، وبعد مرور 10 أيام من توفير التغذية والعلاج للثعلب أصبحت صحته جيدة بعد أن كان يعاني من جفاف حاد.

ومن المقرر إطلاق سراحه في البرية بمجرد أن يصبح كبيرًا لدرجة كافية، وفي حال اكتسابه المهارات الضرورية لبقائه على قيد الحياة، بحسب الصحيفة البريطانية.

وأوضح فلاناجان أن الثعلب نُقل إلى حظيرة خارجية شبه برية ليحتفظ بحالته البرية، إلى جانب الاستمتاع باللعب والاستكشاف مثلما يجب أن يفعل أي صغير ثعلب آخر.

تعليقات