منوعات

كيف تختارين السجاد المناسب لمنزلك في 5 خطوات؟

الجمعة 2018.8.3 05:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
اختيار السجاد المناسب لمنزلك يعتمد على عدة خطوات

اختيار السجاد المناسب لمنزلك يعتمد على عدة خطوات

السجاد يشكل ركنا مهما من أركان الديكور في المنزل، ويضفي لمسة من الذوق على المكان إذا تم اختياره بالصورة الصحيحة، وفقا لمجموعة من الأسس التي نتعرف عليها في الموضوع التالي:

خطوات اختيار السجاد المناسب لمنزلك

1- الميزانية المناسبة

قبل التعرف على كيفية اختيار السجاد المناسب وقبل الشراء، عليكِ رفع مقاسات الغرفة التي تريدين السجاد لها، وأن تقومي بتحديد الميزانية المناسبة لكِ، وتوافقها مع السجاد بالسوق.

 2- الشكل 

احرصي على تحديد شكل السجاد الذي تريدينه، سواء كان دائريا الشكل أو مستطيلا أو بيضاويا أو مربعا وما إلى ذلك، مع تحديد اللون المناسب، والذي يتناسب مع ألوان الأثاث والستائر بالغرفة.

3- اللون 

العلاقة بين لون السجاد ولون الأثاث والطلاء والستائر هي علاقة عكسية، فإذا كانت الغرفة تحتوي على الألوان العديدة والمزركشة، فتحتاج إلى سجادة سادة، وأن تتناسب مع المفروشات، كما أن السجادة المتعددة الألوان تحتاج إلى غرفة بسيطة الألوان، ويمكنكِ وضع الإكسسوارات المناسبة التي تربط بين السجاد والأثاث، كما يجب الربط بين ألوان طلاء الجدران والستائر والسجاد.

أما بالنسبة لغرف الأطفال سواء بنات أو بنين، فعليكِ اختيار السجاد ذي الألوان المبهجة، ويمكنك اختيار السجاد الداكن اللون في الغرف التي تزداد بها الحركة؛ منعا للاتساخ السريع، والألوان الفاتحة للسجاد هي الأنسب في الغرف الضيقة، حيث إنها تساعد على منح الشعور بالاتساع، فيما تحتاج غرفة المكتب إلى السجاد ذي الألوان الباردة مثل الأبيض والأزرق، وغرفة المعيشة يفضل لها الألوان الساخنة مثل الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي.


4- الخامة 

احرصي على اختيار خامة السجاد المناسبة، فهناك من السجاد ما هو ذو الأقمشة الناعمة، وهو ما يتناسب كثيرا مع الأثاث الجلد، أما السجاد الصوف فيتناسب مع الأثاث الكلاسيك، والسجاد الشانيل المحفور يناسب الأثاث الحديث، كما ننصحك عند اختيار خامة السجاد أن تضعي في اعتبارك طريقة تنظيف السجاد وما يتناسب معكِ.

5- الحجم 

يجب أن يتناسب حجم السجاد مع مساحة الغرفة، ولا يشترط أن تغطي السجادة الغرفة بالكامل، ويُفضل أن تتفق مع شكل الغرفة، حيث تحتاج الغرفة المربعة إلى سجادة مربعة، والغرفة المستطيلة تحتاج إلى سجادة مستطيلة وهكذا.

تعليقات